الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«في.بي.إس» للرعاية الصحية تدرس طرحاً عاماً أولياً في سوق أبوظبي

«في.بي.إس» للرعاية الصحية تدرس طرحاً عاماً أولياً في سوق أبوظبي

كشف مصدران أن شركة إدارة المستشفيات في منطقة الشرق الأوسط «في.بي.إس» للرعاية الصحية تدرس طرحاً عاماً أولياً في سوق أبوظبي.

وبحسب المصادر دعت الشركة مجموعة مختارة من البنوك للتقدم للاضطلاع بأدوار في العملية، حيث تم إرسال طلب إلى البنوك في وقت سابق من الشهر الجاري للحصول على مقترحات.

ووفقاً للشرق بلومبرج يدرس مالك الشركة إمكانية إتمام العملية هذا العام، بحسب أحد المصادر، مضيفاً أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن الطرح الأولي للأسهم، ولم يتطرق المصدران إلى مزيد من التفاصيل.

وتمتلك الشركة شبكة تضم 24 مستشفى و125 عيادة في مناطق مختلفة بالشرق الأوسط والهند وتدير مستشفيات برجيل في الإمارات.

وسجل سوق أبوظبي زيادة تفوق 5 أضعاف في قيم التداول التي شهدها السوق خلال عام 2021، وذلك وسط زخم عمليات الإدراج الجديدة وزيادة الطلب من جانب المستثمرين الدوليين.

وزادت قيم التداول (بيع + شراء) التي شهدها سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 407% لتصل إلى 739 مليار درهم إماراتي في عام 2021 مقابل 145 مليار درهم إماراتي في عام 2020، مدفوعة بتزايد إقبال المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار في السوق.

كما شهد السوق إدراج 6 أدوات دين وصندوق استثمار متداول واحد في عام 2021؛ مما يرفع عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 69، وأدوات الدين إلى 27، والشركات الخاصة إلى 13، وصناديق الاستثمار المتداولة إلى 2.