الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

جي بي مورغان يقدم نصائح مهمة لمستثمري الأسهم وسط تصاعد الأحداث السياسية بشأن أوكرانيا

جي بي مورغان يقدم نصائح مهمة لمستثمري الأسهم وسط تصاعد الأحداث السياسية بشأن أوكرانيا

قدم محللون في جي بي مورغان تشيس، بعض النصائح الهامة لمستثمري الأسهم حول العالم في ظل تصاعد وتيرة الأحداث السياسية بشأن روسيا وأوكرانيا.

وبحسب مذكرة حديثة نقلتها وكالة بلومبيرغ، فإن على مستثمري الأسهم ضرورة وجود بمحافظهم حالياً وزن نسبي للأسهم الأوروبية أكبر من نظيرتها الأمريكية في المحافظ الاستثمارية.

وأشارت المذكرة أنه على مستثمرو الأسهم حالياً التمسك بالقطاعات الأكثر دورية والتي تستفيد من التعافي الاقتصادي المستمر من الجائحة، ما يشمل قطاعي الطاقة والسفر.

ويعتقد محللو جي بي مورغان تشيس أن العوامل الجيوسياسية قد لا تستمر طويلًا، كما أن التضخم قد يصل إلى ذروته قريبًا، ما قد يستأنف الإقبال على المخاطرة بحلول الربيع.

وكانت روسيا قد صعدت التوترات مع أوكرانيا بالأمس، مع دخول قوات عسكرية لمقاطعتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا بعد الاعتراف بهما، ما تسبب في فرض عقوبات غربية ضد موسكو.

يرى البنك الاستثماري الأمريكي عبر المذكرة أنه على المستثمرين تجاهل التوقعات القاتمة والاستعداد لزيادة الإقبال على المخاطرة في سوق الأسهم بحلول الربيع.

ويعتقد البنك الأمريكي أنه ينبغي تجاهل الدعوات التي تتوقع ضعف السوق وأن نظل متفائلين بشأن البنوك والتعدين والطاقة والتأمين والسيارات والسفر والاتصالات.