الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بروكفيلد تسجل أكبر صفقة مكاتب في دبي منذ عام 2019

بروكفيلد تسجل أكبر صفقة مكاتب في دبي منذ عام 2019

سجل مشروع مشترك مع شركة بروكفيلد لإدارة الأصول في دبي أكبر صفقة مكاتب في المدينة منذ عام 2019 بعد أن قررت شركة توصيل طعام شرق أوسطية نقل مقرها الإقليمي.

حيث ذكرت بلومبرغ أن مجموعة ميركس للاستثمار، المملوكة من قبل شركة بروكفيلد الكندية وشركة دبي القابضة، وقعت عقد إيجار لمدة 7 سنوات مع شركة طلبات لمقرها الجديد لخدمة العمليات في 9 بلدان في جميع أنحاء المنطقة.

ستشغل شركة طلبات، المملوكة لشركة ديلفيري هيرو Delivery Hero SE الألمانية، مساحة 14000 متر مربع في مبنيين في سيتي ووك، وهي منطقة تسوق راقية في دبي. وتعد أكبر مساحة مكتبية رئيسية مستأجرة في دبي منذ أن قلب الوباء أسلوب العمل التقليدي، وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة ميركس، شهرام شمسي.

ولا يزال العديد من الموظفين يختارون العمل من المنزل والاستفادة من المرونة التي توفرها السياسات الموضوعة منذ الوباء. وتستجيب الشركات من خلال محاولة جذبهم مرة أخرى بعروض مساحة عمل أكثر جاذبية ومليئة بوسائل الراحة التي تتيح بيئة أكثر استرخاءً.

وبناء على الصفقة الجديدة تضاعف شركة طلبات مساحة المكاتب ثلاث مرات وستنقل ما يقرب من 1000 موظف من مكاتبها الحالية، عبر ثمانية طوابق في منطقة الخليج التجاري في دبي، إلى مبنى كان في السابق متجراً متعدد الأقسام. وستنفذ الانتقال على مرحلتين تبدأ في نوفمبر وتنتهي في الربع الأول من العام المقبل.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة طلبات، توماسو رودريغيز أن المكان الجديد سيشمل طابقاً كاملاً مزوداً بمخزن كبير وطاولات بلياردو ومناطق بها أماكن جلوس للموظفين للالتقاء والتواصل الاجتماعي والعمل معاً بعيداً عن المكاتب.

وقال شمسي إن شركة ميركس تتلقى طلبات مماثلة من الشركات لكنها «لا تبحث عن مكتب تقليدي». قال: «إنهم يبحثون عن مكان عمل يمكنك الاستمتاع به حقاً».

يقع المقر الرئيسي الجديد لطلبات في منطقة التسوق التي تعاني من مشاكل بسبب تباطؤ الطلب في ظل وفرة في مساحات البيع بالتجزئة في جميع أنحاء دبي. تم إحضار بروكفيلد بصفة شريك في ميركس للمساعدة في تنشيط اثنين من العقارات التي كافحت لجذب مستأجرين ثابتين على الرغم من احتلالها موقعاً مركزياً ومنطقة على طول واجهة الشاطئ.

تقوم ميركس الآن بإعادة تشكيل مشاريعها بعيداً عن الاعتماد على البيع بالتجزئة. فقد جذبت الجامعة الكندية في دبي، التي تضم حوالي 2000 طالب، إلى سيتي ووك وتقوم بتحويل مساحات البيع بالتجزئة إلى استخدامات أخرى مثل الصالات الرياضية والمراكز الصحية وحتى مناطق العمل المشترك. والهدف هو زيادة الإقبال حتى يدعم المتاجر والمطاعم على أساس يومي.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة ميركس إن الوباء ضرب العديد من الشركات، لكن عام 2021 شهد تحسناً، تلاه أداء أقوى في الشهرين الأولين من هذا العام، حيث شهدت دبي أعداداً كبيرة من السياح.

تدير ميركس مليوني قدم مربعة من المساحة بما في ذلك 550 متجراً عبر 3 مشاريع، سيتي ووك وذا بيتش The Beach في جميرا بيتش ريزيدنس ولا مير La Mer. بلغت قيمة المشروع المشترك 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار) عندما تم تشكيله في ديسمبر 2019 لامتلاك وتشغيل أصول التجزئة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميركس إن الشراكة ستتطلع إلى الاستحواذ على أصول مماثلة في جميع أنحاء المنطقة «إذا سنحت الفرصة المناسبة».

وأضاف شمسي إن الأولوية على مدى السنوات الثلاث المقبلة ستكون تعزيز معدلات الإشغال والعائد على الأصول الحالية لتعزيز تقييماتها بشكل كبير. وأن احتمال بيع أسهم ميركس ليس قيد الدراسة حالياً.