السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«الإمارات للخدمات الصحية» تعزز قاعدة شركائها بالتعاون مع «اتصالات»

«الإمارات للخدمات الصحية» تعزز قاعدة شركائها بالتعاون مع «اتصالات»

أبرمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك لتوفير أحدث تطبيقات الصحة الرقمية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الذكية المقدمة للمرضى، والارتقاء بجودة الحياة من خلال تقديم أفضل ممكّنات خدمات الرعاية الصحية الرقمية المتكاملة.

ووقّع المذكرة الدكتور يوسف السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وعبدالله إبراهيم الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في «اتصالات»، وذلك في جناح «اتصالات» بمعرض إكسبو 2020 دبي وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبموجب المذكرة تتولى «اتصالات الإمارات» تطبيق مجموعة متكاملة من الحلول الذكية المتّبعة عالمياً في مجال الخدمات الصحية، بما يقود إلى تسريع وتسهيل إجراءات ومعاملات الرعاية الصحية، ويعزّز من مستوى الرعاية الطبية التي توفرها المؤسسة للمرضى، وفق أعلى معايير الجودة الدولية.

وأكد الدكتور يوسف السركال أن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، نحو تعزيز أطر التعاون المشترك والمثمر في سبيل تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وأحدث التقنيات في تطوير الخدمات الصحية الرقمية التي تقدمها المؤسسة، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة، وبما يسهم في توفير حلول إلكترونية تقود إلى جيل نوعي من الخدمات الصحية الرقمية المواكبة لآخر التطورات التكنولوجية.

وأوضح أن المؤسسة تستهدف توسيع قاعدة الشركاء الاستراتيجيين، بما يخدم توجهاتها الرامية إلى تعزيز منظومة الخدمات الرقمية، من خلال توفير منظومة شاملة من هذه الخدمات، كمنهج مواكب لاستراتيجيات الدولة الرقمية، بما يلبي تطلعات المتعاملين، ويرسخ مكانة المؤسسة وقدرتها على رفد منظومتها بحزمة متجددة من الخدمات التكنولوجية المبتكرة التي تعتمد على تقنيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

بدوره، قال عبدالله الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في «اتصالات»: «تعتز اتصالات بشراكتها مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الذي ينبع من حرصها على توفير مختلف الحلول المتطورة التي تخدم الارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة للمرضى، وابتكار نماذج تشغيلية رقمية ترتقي بكفاءة القطاع الصحي».

وأضاف: «تهدف هذه الشراكة طويلة الأمد، إلى تعزيز الابتكار لدى كلا الجانبين لتقديم خدمات جديدة ومتطورة تكون بمثابة الإسناد لمختلف خدمات الرعاية الصحية المقدمة، لأننا ندرك في اتصالات مدى الأهمية التي تلعبها التكنولوجيا في تطوير مختلف بيئات الأعمال لا سيما القطاع الصحي المزدهر والذي بات اليوم واحداً من أكثر القطاعات الفاعلة في الدولة، لهذا نحرص على تقديم الدعم الذي ينعكس بشكل إيجابي على مقدمي الرعاية الصحية والمرضى».

وتواصل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية جهودها نحو تعزيز منظومتها بحزمة من الخدمات الصحية التي تعتمد على الواقع الرقمي والتقنيات التكنولوجية المتطورة، والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد، كما تتبنى ثقافة الابتكار في بيئة العمل، بالإضافة إلى توقيعها مؤخراً مجموعة من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون المشترك مع عدد من كبريات المؤسسات والمستشفيات الصحية العالمية.