الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فولكس فاغن توقف الإنتاج في اثنين من مصانعها بسبب الحرب في أوكرانيا

فولكس فاغن توقف الإنتاج في اثنين من مصانعها بسبب الحرب في أوكرانيا

أعلنت مجموعة فولكس فاغن عن وقف عمليات الإنتاج في 2 من مصانع السيارات الكهربائية في ألمانيا بعد الأعمال العسكرية في أوكرانيا. وأكدت شركة تصنيع السيارات الألمانية، أن الأزمة قد أثّرت على تسليم بعض السيارات الكهربائية من أودي وكوبرا وفولكس فاغن التي تدعم منصة MEB.

وقالت المجموعة إن إنتاج مصنعها في تسفيكاو سيتوقف من الثلاثاء إلى الجمعة، بينما سيغلق المصنع في دريسدن من الأربعاء إلى الجمعة. وتقوم فولكس فاغن حالياً ببناء طرازات ID.3 وID.4 وID.5 وأودي Q4 e-tron وCupra Born EVs في مصنعها في تسفيكاو بينما يتولى موقع دريسدن إنتاج ID.3. ويعد موقع تسفيكاو أهم موقع لإنتاج المركبات الكهربائية لشركة فولكس فاغن في أوروبا، وينتج عادة نحو 1200 مركبة كهربائية كل يوم.

وقال متحدث باسم فولكس فاجن في بيان لموقع أوتو نيوز: «تضم شبكة الموردين العالمية لمجموعة فولكس فاغن التي تضم أكثر من 40 ألف مورد، بعض الموردين في غرب أوكرانيا. ونظراً للوضع الحالي في هذه المنطقة، قد تكون هناك اضطرابات في سلسلة التوريد».

يذكر أن شحنات الكابلات الكهربائية المنتجة في أوكرانيا هي من بين المكونات التي تأثرت بالنزاع.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن هربرت ديس إن الشركة شكلت فريق عمل لتقييم أي عواقب محتملة للحرب على الشركة. وتأتي التأثيرات على عمليات التسليم في العلامة التجارية في وقت كانت تتعامل فيه بالفعل مع النقص المستمر في أشباه الموصلات الذي أدى لتقليص عدد السيارات المنتجة بشكل كبير.