الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سيتي جروب تتوقع تراجع ربحيتها بسبب نفقات استراتيجية التحول

سيتي جروب تتوقع تراجع ربحيتها بسبب نفقات استراتيجية التحول

تتوقع مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية العملاقة تراجع ربحيتها بسبب ارتفاع النفقات على المدى القريب لتنفيذ استراتيجية التحول.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن بيان للمجموعة المصرفية القول إن العائد على حقوق الملكية العامة لمساهمي سيتي جروب خلال السنوات الثلاث أو الخمس المقبلة سيتراوح بين 11 و12% سنوياً. وكان العائد على حقوق الملكية في العام الماضي 13.4%، مقابل 23% حققها بنك جيه.بي مورجان تشيز المنافس.

يذكر أن جين فريزر الرئيسة التنفيذية الجديدة لمجموعة سيتي جروب والتي تولت منصبها منذ عام تقريباً بدأت تنفيذ خطة إعادة هيكلة واسعة للعديد من أنشطة المجموعة التي اشتهرت بها خلال أغلب فترات تاريخها الممتد لنحو مئة عام.

وأعلنت فريزر خططاً لانسحاب البنك من قطاع التجزئة المصرفية في 14 دولة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المكسيك التي تضم أكبر شبكة فروع لها على مستوى العالم. وتقول فريزر إن المجموعة ستركز استثماراتها على الأنشطة ذات العائد الأعلى.

وقالت فريزر في كلمتها في افتتاح يوم المستثمرين الذي نظمته المجموعة اليوم عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا إن «هذا ليس إصلاحاً سريعاً» للمجموعة «إنها رحلة تستمر عدة سنوات».

وتراجع سعر سهم سيتي جروب في تعاملات صباح اليوم بنسبة 2.9% إلى 56.91 دولار ليصل التراجع الإجمالي للسهم منذ بداية العام الحالي إلى 6.2%.