الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بورصة الكويت تسمح بعودة التداول على أسهم «بريق».. الأحد المقبل

بورصة الكويت تسمح بعودة التداول على أسهم «بريق».. الأحد المقبل

بورصة الكويت

قررت بورصة الكويت، إعادة التداول على أسهم شركة البريق القابضة، اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 6 مارس 2022، بعد أن تم إيقاف السهم، نظراً لعدم الإفصاح عن معلومة جوهرية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن عودة التداول تأتي بعد إفصاح الشركة عن معلومة جوهرية تتعلق بتوقيع عقد تسوية لإنهاء نزاع تحكيم بالصلح بين طرفَي النزاع، وهما الشركة الوطنية للرماية والمطور الرئيسي لمشروع شمس أبوظبي بدولة الإمارات.

وذكرت الشركة أن العقد الموقع بين الطرفين تم بموجبه الاتفاق على تملك الشركة الزميلة لشركة البريق القابضة (تابعة للشركة الوطنية للرماية) لقطعة الأرض رقم S3-C20 وشطب المديونيات المستحقة للشركة الإماراتية، مع التقيد بتنفيذ المشروع وتطويره خلال فترة زمنية متفق عليها.

وتابعت الشركة: «تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه بتاريخ 24 فبراير 2020، قامت شركة رماية من خلال الشركة الزميلة لبريق بتوقيع العقد النهائي مع خالص الثمن مع المطور الرئيسي لمشروع شمس أبوظبي الكائن في جزيرة الريم بإمارة أبوظبي، والمتمثل في القطعة المذكورة أعلاه، وتم قيدها ضمن بند عقارات قيد التطوير، محتفَظَاً بها لغرض المتاجرة البالغة قيمتها 27.22 مليون دينار، كما في 31 ديسمبر 2021».