الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

سوق أبوظبي يعلن إضافة موانئ أبوظبي لمؤشر «فوتس إيه دي إكس العام»

سوق أبوظبي يعلن إضافة موانئ أبوظبي لمؤشر «فوتس إيه دي إكس العام»

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، نتائج المراجعة الأولى لسلسلة مؤشرات فوتسي أبوظبي في ظل الشراكة المثمرة مع شركة فوتسي راسل.

وأوضح سوق أبوظبي، أنه سيتم إدراج أسهم شركة أبوظبي للموانئ ضمن مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العام ومؤشر فوتسي سوق أبوظبي للصناعات.

وأكد السوق أن التغييرات ستسري اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022.

وأشار السوق إلى أنه لا توجد عمليات حذف ضمن المراجعة.

ويأتي ذلك بعدما أبرم السوق مؤخراً شراكة استراتيجية مع «فوتسي راسل»؛ بهدف تقديم كل مؤشرات سوق أبوظبي المالي تحت علامة تجارية مشتركة تحمل اسميهما، بجانب تطوير مؤشرات جديدة دعماً للجهود المبذولة ضمن مبادرة التنويع المنضوية تحت مظلّة استراتيجية «ADX ONE».

وبموجب هذه الشراكة، تم استبدال في 10 يناير 2022، المؤشر العام للسوق بـ«مؤشر فوتسي إيه دي إكس العام»، واستبدال المؤشرات القطاعية الحالية بمؤشرات قطاعية جديدة تحمل اسم الطرفين، وتستند إلى نظام المعيار المرجعي لتصنيف القطاعات.

كما يتعاون السوق عن كثب مع «فوتسي راسل» لتطوير مؤشرات جديدة تعزز فئات منتجات المؤشرات، بما في ذلك سوق المشتقات الذي تم إطلاقه مؤخراً، بالإضافة إلى توسيع نطاق محفظة منتجات المؤشرات المتداولة وجعل مقاييس أداء الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية متماشيةً مع المعايير العالمية.