الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«جلف كرافت»: معرض دبي للقوارب حدث متميز يحتفي بقطاع اليخوت

«جلف كرافت»: معرض دبي للقوارب حدث متميز يحتفي بقطاع اليخوت

أكد محمد حسين الشعالي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب «غلف كرافت» أن معرض دبي العالمي للقوارب يعد حدثاً متميزاً يحتفي بقطاع اليخوت الذي يشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات، ويجسد التراث البحري الغني لمنطقتنا.

وأضاف أن غلف كرافت تسلط الضوء - خلال مشاركتها في دورة 2022 للمعرض والتي انطلقت أمس - على مسيرة النمو التي خاضتها، وتستعرض سلسلة من الطرازات الجديدة المذهلة المصنوعة بالكامل في منشأة التصنيع المتكاملة في دولة الإمارات.

وقال إن الشركة تحتفي مع انطلاقة المعرض هذا العام بمسيرتها الحافلة والممتدة على مدى أربعين عاماً، والحافلة بالمثابرة والابتكار والتميز، والتي تحولت خلالها من شركة سبّاقة مهدت الطريق لصناعة اليخوت في دولة الإمارات إلى علامة تجارية عالمية رائدة، ونفخر بالمساهمة في نهوض قطاع اليخوت في المنطقة وسنواصل البناء على إرثنا العريق للارتقاء بمكانة دولة الإمارات كوجهة رائعة لليخوت.

ولفت إلى أن ذكرى الأربعين للتأسيس تتزامن مع احتفال الدولة بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد في رحلة البناء والتشييد نفسها التي شهدناها وصاحبها العديد من التحديات، ولكن بفضل الإصرار والعزيمة استطعنا الوصول وتحقيق العالمية والجودة في منتجاتنا وغزو أسواق العالم بمنتجات تحمل علم الإمارات، إضافة للمشاركة في العديد من المعارض والمنتديات العالمية التي تعنى بالصناعة البحرية ومنافسة أكبر شركات العالم التي امتدت رحلتها إلى مئات السنين.

و ذكر الشعالي إن أول مشاركة لغلف كرافت في معرض دبي للقوارب لليخوت كانت منذ 32 عاماً، وبالرغم من صغر المعرض في ذلك الوقت وفي نسخته الأولى استطعنا المشاركة من خلال قوارب صغيرة محلية الصنع ولم نتقطع منذ ذلك الوقت عن المشاركة.. واعتبر المعرض نافذتهم على العالم لعرض منتجاتهم.. منوهاً بتطوره حيث أصبح أكبر ويستقطب زواراً ومشاركين ومنتجات من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أنه: «خلال عام 2020 ومع انتشار جائحة كوفيد-19 اضطررنا لخفض القوى العاملة إلى 30%، وخفض الإنتاج مع الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وتمكنا من تسليم العديد من الطلبات إلى أوروبا عن طريق الأونلاين نظراً لصعوبة وصول العملاء في ظل توقف الطيران والإغلاق.. وفي 2021 عاد سوق الصناعة البحرية للانفتاح بالكامل لأن أغلب الناس كانوا يتجنبون التجمعات والفنادق وأصبحت اليخوت الحل البديل للحفاظ على السلامة مع العائلة والأصدقاء».

و حول التصنيف العالمي للإمارات في هذا المجال.. أوضح رئيس مجلس إدارة شركة غلف كرافت أن الإمارات تحتل المركز الـ10، وتتقدم في بعض المرات إلى الـ7 ضمن التصنيف العالمي لصناعة اليخوت بفضل اليخوت التي يتم تصنيعها محلياً في غلف كرافت.

وأضاف: شهدت هذه الصناعة تطوراً كبيراً، وسنظل مستمرين في مشاريعنا وتوسيع منتجاتنا عالمياً، وطرح الأفكار المبتكرة والقيام بالعديد من الأبحاث في مجال الطاقة البديلة والشمسية والكهربائية وتطوير نظم جديدة للإنتاج، ونسعى لإنتاج يخت يعمل بالطاقة البديلة مستقبلاً.. لافتاً إلى اليخت ماجستك 175، وهو أكبر يخت في العالم يصنع من الألياف الزجاجية، إذ يعد تحفة فنية من حيث الحجم والتصميم والجمالية والسرعة، وهو دليل على تميزنا في هذه الصناعة، ونفخر بهذه الإضافة للصناعة البحرية في العالم حتى أصبحنا من رواد صناعة يخوت الفخمة في العالم.

يذكر أنه من أبرز محطات مشاركة «غلف كرافت» في دورة هذا العام من المعرض دبي العالمي للقوارب: العرض العالمي الأول لطرازي «نوماد 70» و«سيلفر كات 40CC»، ويعتبر «نوماد 70» يختاً يعتمد على نقاط القوة وأناقة التصميم والأداء التي تتميز بها يخوت «نوماد 65» و«نوماد 75» من «غلف كرافت»، ويبلغ طول اليخت الاستكشافي المصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية 21.5 متر (70 قدماً و5 بوصات) وتبلغ سرعته القصوى 30 عقدة.

ويأتي إطلاق طراز «سيلفر كات 40CC» في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه قارب «سيلفر كات 34CC»، ويبلغ طوله 12.2 متر (40 قدماً) إضافة إلى «ماجستي 111» الذي يتمتع بمستويات أعلى من التميز التصميمي والهندسي والمعماري ويخت «ماجستي 120» الفاخر بثلاثة طوابق، والبالغ طوله 37 متراً و تم تصنيعه باستخدام مواد مركبة متطورة مثل ألياف الكربون والألياف الزجاجية.