السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

النهدي الطبية تحدد سعر السهم عند 131 ريال

النهدي الطبية تحدد سعر السهم عند 131 ريال

حددت أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية سعر العرض النهائي لإدراجها في الطرف العلوي من النطاق المخطط له وسط استمرار الطلب القوي على مبيعات الأسهم في المملكة.

وذكرت شركة النهدي الطبية أنها ستبيع أسهماً بسعر 131 ريالاً (34.92 دولار) للسهم بعد انتهاء الجزء المؤسسي من الطرح. وعند هذا السعر، من المقرر أن تجمع الشركة 1.36 مليار دولار، مع فترة اشتراك لمدة ثلاثة أيام للمستثمرين الأفراد تبدأ في 13 مارس.

وذكرت بلومبرج أن الطرح العام الأولي قد يكون أكبر إدراج في المملكة منذ أن جمعت أرامكو السعودية ما يقرب من 30 مليار دولار في عام 2019. وفي حين أدى الاجتياح الروسي لأوكرانيا إلى إغلاق أسواق الاكتتابات الأولية بشكل فعال، أثبتت أسواق الخليج حتى الآن قدرتها على الصمود، حيث إن ارتفاع أسواق الأسهم المحلية على خلفية ارتفاع أسعار النفط يدعم تدفق الصفقات.

كما أن جيه بي مورجان تشيس وشركاه وسيتي جروب من بين أولئك الذين يراهنون على أن طلب المستثمرين سيحافظ على مبيعات الأسهم قادمة.

جمعت الشركات السعودية ما يقرب من 9.3 مليار دولار من عروض الأسهم العام الماضي، مما جعل الرياض أكثر أسواق الاكتتاب العام نشاطاً في الشرق الأوسط وأفريقيا بعد إسرائيل، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرج. وكان الطرح العام الأولي لشركة أكوا باور إنترناشيونال بقيمة 1.2 مليار دولار العام الماضي أكبر إدراج للمملكة منذ أرامكو.

حقق مؤشر التداول الشامل في المملكة العربية السعودية مكاسب بنحو 13% هذا العام بالدولار، مما يجعله في المرتبة الحادية عشرة لأفضل أداء على مستوى العالم. وانخفض مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 12% في الفترة نفسها وسط تراجع في الأسهم العالمية.