الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تراجع أسعار المعادن الصناعية بسبب تجدد خطر كورونا في الصين

تراجع أسعار المعادن الصناعية بسبب تجدد خطر كورونا في الصين

تراجعت أسعار المعادن الصناعية من النحاس إلى الصلب بسبب المخاوف بشأن الطلب عليها في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين ولجوء السلطات هناك إلى إعادة فرض إجراءات الإغلاق في بعض المناطق.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن السلطات الصينية قررت فرض قيود صارمة على سكان مدنية شينشن التجارية والصناعية المهمة والتي تضم حوالي 17,5 مليون نسمة لمدة أسبوع على الأقل، في الوقت الذي تفرض فيه مدينة شنغهاي قيوداً على السفر إلى المدينة.

وقالت مؤسسة نومورا هولدنجز للاستشارات المالية إن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد ستجعل من الصعب على بكين تحقيق معدل النمو المستهدف للعام الحالي.

وتراجع سعر النحاس بنسبة 1,2% إلى 10059,5 دولار للطن في تعاملات بورصة لندن للمعادن، في حين تراجع سعر الألمنيوم بنسبة 0,3% وتراجع سعر خام الحديد في تعاملات بورصة سنغافورة بنسبة 3% ليستمر تراجعه لليوم الخامس على التوالي. وتراجع سعر حديد التسليح في شنغهاي بنسبة 3,6%.

في الوقت نفسه يترقب المستثمرون في سوق المعادن قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بشأن زيادة الفائدة خلال الأسبوع الحالي، في الوقت الذي يتابعون فيه الهجوم الروسي على أوكرانيا، إلى جانب انتظار القرار بشأن تداول معدن النيكل في بورصة لندن للمعادن بعد تعليق التداول في الأسبوع الماضي في أعقاب وصول سعره إلى أكثر من 100 ألف دولار للطن بسبب المضاربات.