الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

بورصة «إف تي إكس» للعملات المشفرة تحصل على رخصة للعمل في دبي

بورصة «إف تي إكس» للعملات المشفرة تحصل على رخصة للعمل في دبي

أعلنت شركة FTX البورصة الرئيسية لتداول العملات المشفرة، عن حصولها على ترخيص الأصول الافتراضية في دبي، وأنها تعتزم أن تقيم مقرها الإقليمي في المدينة.

وقال الرئيس التنفيذي ل FTX سام بانكمان- فريد في بيان، إن الشركة ستقدم «منتجات مشتقات تشفير معقدة مع مقاصة مركزية للأطراف المقابلة للأسواق المؤسسية» من قاعدتها في دبي.

قال باتريك غرون، رئيس «إف تي إكس» في أوروبا في البيان: «إن اليقين والمصداقية اللذين تؤكدهما دبي في تعهدها بهذه الالتزامات يسمحان للشركة بمتابعة استراتيجيتها الشاملة للتوسع بأمان لتصبح أول مزود خدمة للأصول الافتراضية يدخل الأسواق العالمية بطريقة منظمة بالكامل».

وصل تقييم «إف تي إكس» إلى 32 مليار دولار بعد أن جمعت 400 مليون دولار في جولة التمويل من الفئة «سي» التي تم الإعلان عنها في يناير. تأسّست الشركة منذ ما يقرب من 3 سنوات، وأصبحت واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، جزئياً من خلال التسويق مثل إعلان «سوبر باول». وتسعى الشركة لكسب عملاء مؤسسيين من خلال وحدة جديدة.

كما حصلت منصة بينانس المتخصصة بالعملات الرقمية، على رخصة تشفير بدبي بموجب نفس البرنامج، وفقاً لما قاله شخص مطلع على الأمر لبلومبيرغ.

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد ثالث أكبر سوق للعملات المشفرة في المنطقة إلى جذب أكبر شركات التشفير والتكنولوجيا المالية.