الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«اتصالات» تقدم عرضاً لزيادة حصتها في «موبايلي» السعودية

قالت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» السعودية، اليوم الأربعاء، إن مجموعة اتصالات قدمت عرضاً لزيادة حصتها في الشركة السعودية إلى 50% زائد سهم.

وأضافت «موبايلي»، في بيان للبورصة: «أن مجموعة اتصالات اقترحت سعراً يبلغ 47 ريالاً (12.53 دولار) للسهم في إطار عرض شراء جزئي مشروط».

وأشارت الشركة في إفصاح للسوق إلى أن الغرض من هذه المناقشات هو رغبة مجموعة اتصالات في التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة شركة موبايلي بشأن شروط العرض المحتمل (بما في ذلك إجراءات تنفيذه) والتي من الممكن أن يوصي بها مجلس الإدارة لمساهمي موبايلي.

وقامت مجموعة اتصالات بإشعار موبايلي بأن العرض المحتمل والنقاشات المرتبطة به تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية (لـe&) لتوسيع وتحسين أداء محفظتها الاستثمارية من خلال استغلال الفرص المتاحة ضمن استثماراتها الحالية وخاصة توسيع استثماراتها في السوق السعودي المتنامي.

وأوضحت اتصالات أنها تهدف من خلال عرضها المحتمل إلى تعزيز روابطها القوية مع موبايلي وتحسين التعاون بين الشركتين وتحقيق المنافع المشتركة بينهما.

وبحسب الإفصاح، فإن مجلس إدارة موبايلي يرى أنه من المناسب المضي في مناقشة شروط العرض المحتمل وتفاصيله مع اتصالات.



كما أشارت إلى أنه يمكنها تقديم عرضها بشكل رسمي في أي وقت في حال قررت ذلك دون الحاجة إلى التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي في هذا الشأن مع مراعاة الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

يشار إلى أن الشركتين لا تزالان تجريان مناقشات في هذه المرحلة، وعليه فإنه لا يوجد حتى تاريخه أي تأكيد حول ما إذا كانت اتصالات ستقدم العرض المحتمل أو أي عرض آخر بسعر آخر، ولا يؤكد طبيعة الشروط والأحكام التي سيتم على أساسها تقديم العرض، ولا يوجد كذلك أي تأكيد أن مجلس إدارة موبايلي سيقوم بتوصية العرض في حال تقديمه.