الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

طرح «ديوا» أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

طرح «ديوا» أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

سوق دبي المالي 2022 تصوير عيسى البلوشي

تترقب أسواق المال الإماراتية (دبي وأبوظبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الجاري من الاثنين 21 مارس حتى الجمعة 25 مارس 2022، أبرزها طرح «ديوا» وانعقاد عدة جمعيات عمومية لإقرار النتائج السنوية واعتماد توزيعات الأرباح النقدية عن عام 2021.

دبي للتأمين

يستحق مساهمو دبي للتأمين، يوم الاثنين، توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 40% عن العام المالي 2021.

تبريد

تعقد شركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، يوم الاثنين اجتماع الجمعية العمومية للموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة، وتفويض مجلس الإدارة لإصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم سواء بشكل مباشر أو من خلال شركة ذات أغراض خاصة.

أبوظبي التجاري

يجتمع مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري يوم الاثنين، لمناقشة بعض الأمور العامة التي لا تؤثر على سعر السهم، فيما يستحق مساهمو البنك، يوم الخميس، توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 37% عن العام 2021.

السياحة والفنادق

ينعقد مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، يوم الاثنين، لمناقشة البيانات المالية السنوية، وتحديد مقترح توزيع الأرباح النقدية عن العام 2021.

طيران أبوظبي

يستحق مساهمو طيران أبوظبي، يوم الثلاثاء توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 15%، عن العام المالي 2021.

الخليج للمشاريع الطبية

يستحق مساهمو شركة الخليج للمشاريع الطبية، توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 10% عن العام المالي 2021.

الصقر للتأمين

يجتمع مجلس إدارة شركة الصقر للتأمين يوم الاثنين، لمناقشة البيانات المالية عن العام 2021، بالإضافة إلى مناقشة إصدار سندات قابلة للتحول إلى أسهم.

الاتصالات المتكاملة - دو

تقرر عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة الاتصالات المتكاملة «دو» يوم الاثنين، لاعتماد البيانات المالية السنوية، والنظر في مقترح توزيعات الأرباح بواقع 11 فلساً عن النصف الثاني من سنة 2021 ليصل إجمالي التوزيعات السنوية إلى 21 فلساً للسهم الواحد.

العربية للطيران

يستحق مساهمو العربية للطيران، يوم الاثنين، توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 8.5% عن العام المالي 2021.

دار التكافل

ينعقد مجلس إدارة شركة دار التكافل، يوم الاثنين، للنظر في تعيين رئيس مجلس تنفيذي جديد للشركة.

فودكو

يجتمع مجلس إدارة شركة فودكو القابضة، يوم الثلاثاء، لمناقشة البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، ومناقشة قرار تعديل اسم الشركة إلى «هيلي القابضة».

العين الأهلية

ينعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة العين الأهلية للتأمين يوم الثلاثاء، لاعتماد البيانات المالية عن العام 2021، والنظر في مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية بنسبة 30% من رأس المال بما يعادل 3 دراهم للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 45 مليون درهم.

التأمين فيدلتي

يجتمع مجلس إدارة شركة التأمين فيدلتي المتحدة، يوم الثلاثاء، لمناقشة البيانات المالية المرحلية للربع الرابع من عام 2021.

العالمية القابضة

يجتمع مجلس إدارة العالمية القابضة، يوم الثلاثاء، للموافقة على البيانات المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

سوق دبي المالي

تعقد شركة سوق دبي المالي، اجتماع الجمعية العمومية العادية يوم الثلاثاء، لاعتماد القوائم المالية السنوية، والنظر في مقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 3% من رأس المال، بواقع 3 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

بنك السلام

يستحق مساهمو بنك السلام – البحرين، توزيعات أرباح نقدية بنسبة 4% عن العام 2021، بالإضافة إلى استحقاق أسهم منحة مجانية بنسبة 3%.

مجموعة أرام

يجتمع مجلس إدارة مجموعة أرام، يوم الثلاثاء، لاعتماد البيانات المالية السنوية، ومناقشة مقترح توزيعات الأرباح عن العام 2021.

الظفرة للتأمين

تنعقد الجمعية العمومية لشركة لظفرة للتأمين، يوم الأربعاء، لاعتماد البيانات المالية عن عام 2021، بالإضافة إلى توزيعات الأرباح السنوية بواقع 35% من القيمة الاسمية للسهم بقيمة إجمالية 35 مليون درهم.

التجاري الدولي

تنعقد الجمعية العمومية لبنك التجاري الدولي، يوم الأربعاء، لاعتماد البيانات السنوية، والموافقة على مقترح التوزيعات النقدية عن العام 2021.

الإسمنت الوطنية

ينعقد اجتماع مجلس الإدارة لشركة الإسمنت الوطنية، لمناقشة البيانات المالية المدققة لعام 2021.

الخليجية للاستثمارات

يجتمع مجلس إدارة الخليجية للاستثمارات العامة، يوم الأربعاء، للموافقة على البيانات المالية الموحدة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

الفجيرة الوطنية للتأمين

يجتمع مجلس إدارة شركة الفجيرة الوطنية للتأمين، يوم الأربعاء، لاعتماد البيانات المالية السنوية، والنظر في مقترح توزيعات الأرباح عن عام 2021.

مصرف عجمان

تنعقد الجمعية العمومية لمصرف عجمان، يوم الأربعاء، لاعتماد النتائج المالية عن العام 2021، بالإضافة إلى النظر في تحويل الأرباح المحققة إلى بند الأرباح المحتجزة.

بنك الفجيرة

يعقد بنك الفجيرة الجمعية العمومية، يوم الخميس، لمناقشة البيانات المالية عن العام 2021.

بنك أم القيوين

يستحق مساهمو بنك أم القيوين، يوم الخميس، توزيعات الأرباح السنوية عن عام 2021 بنسبة 8%.

دبي للمرطبات

تنعقد الجمعية العمومية لشركة دبي للمرطبات، يوم الخميس، للتصديق على النتائج المالية السنوية، بالإضافة إلى النظر في مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية عن العام 2021 بنسبة 70% من قيمة رأس المال بقيمة 63 مليون درهم أي بواقع 0.7 درهم لكل سهم.

أدنوك للتوزيع

تنعقد الجمعية العمومية لشركة أدنوك للتوزيع، يوم الخميس، لاعتماد النتائج المالية السنوية، وإقرار مقترح التوزيعات النقدية بواقع 10.285 فلس للسهم، بقيمة إجمالية 1.285 مليار درهم.

ديوا

ويبدأ يوم الخميس، اكتتاب هيئة الكهرباء ومياه دبي «ديوا»، والتي تطرح 3.25 مليار سهم من أسهمها العادية ما يعادل 6.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مالها، مع تحديد النطاق السعري للسهم.

طاقة

يستحق مساهمو شركة طاقة، يوم الجمعة، توزيعات الأرباح النقدية بواقع 1.10 فلس للسهم عن الربع الرابع لعام 2021، و2 فلس للسهم كأرباح خاصة عن العام المالي 2021.

سيراميك رأس الخيمة

يستحق مساهمو شركة سيراميك رأس الخيمة، يوم الجمعة، توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 10% عن العام المالي 2021.

أبوظبي الوطنية للتأمين

يستحق مساهمو أبوظبي الوطنية للتأمين، الجمعة، أحقية أرباح نقدية بنسبة 40% عن العام المالي 2021.

الإمارات للتأمين

تنعقد الجمعية العمومية لشركة الإمارات للتأمين، يوم الجمعة، لاعتماد النتائج المالية السنوية عن العام 2021 بالإضافة إلى إقرار توزيعات الأرباح النقدية بواقع 50 فلساً للسهم وبقيمة إجمالية 75 مليون درهم.