السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«إعمار العقارية» تناقش توزيع الأرباح على المساهمين 20 أبريل

«إعمار العقارية» تناقش توزيع الأرباح على المساهمين 20 أبريل

قالت إعمار العقارية إنه تقرر دعوة الجمعية العمومية السنوية في 20 أبريل للنظر في مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية للمساهمين قيمتها 1.226 مليار درهم بما يعادل 15% من رأس المال بواقع 15 فلساً إماراتياً للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، أن الجمعية ستنظر في الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وتنظر الجمعية كذلك في تقرير مدقق الحسابات وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وتناقش الجمعية منح الموافقة لأعضاء المجلس بممارسة أنشطة تدخل ضمن أغراض الشركة.

كما تناقش الجمعية قراراً خاصاً بالموافقة على توصية مجلس الإدارة بشراء الشركة لعدد من أسهمها بما لا يتجاوز 1% من عدد الأسهم بقصد التصرف بها وفقاً للقرار الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع في هذا الشأن وتفويض مجلس الإدارة في تنفيذ قرار الجمعية العمومية خلال المدة التي توافق عليها الهيئة وتخفيض رأس مال الشركة حال انتهاء المهلة المحددة من الهيئة للتصرف في الأسهم المشتراة من خلال إلغاء تلك الأسهم وتعديل رأس مال الشركة في النظام الأساسي تبعاً لهذا التخفيض.

وتنظر الجمعية أيضاً في تفويض مجلس الإدارة بإقرار المساهمات الطوعية عن عام 2022 بشرط ألا تزيد تلك المساهمات الطوعية على 2% من الأرباح السنوية.