الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مشاركون بـ «معرض العقارات الدولي» يؤكدون مكانة دبي وجهة استثمارية عالمية

مشاركون بـ «معرض العقارات الدولي» يؤكدون مكانة دبي وجهة 
استثمارية عالمية

كشف مشاركون من الأمريكتين الشمالية واللاتينية بـ«معرض العقارات الدولي 2022» عن رغبتهم في البحث عن فرص استثمارية في سوق العقارات متسارع النمو في الدولة من خلال ضخ استثمارات في مشاريع كبرى للتطوير العقاري في دبي.

وقال «جواو تيودورو دا سيلفا» رئيس المجلس الاتحادي للوسطاء العقاريين في أمريكا اللاتينية خلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات إن النمو المتسارع و الكبير في قطاع التطوير العقاري في إمارة دبي مثير للإعجاب.. وتمثل المشاركة فرصة قيمة للتعرف على الاستثمار حول العالم والفرص الاستثمارية، لافتاً إلى أن دبي أثبتت مكانتها وجهة استثمارية عالمية رائدة في الحاضر والمستقبل من خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

وقدم «فرانسيسكو ديل كاستيلو» الرئيس التنفيذي في مجموعة «كمباني» عرضاً لمشاريعه الحالية مبدياً رغبته في عقد شراكات والاستثمار في مشاريع عقارية كبرى في دولة الإمارات.

من جانبها، أشارت «تيريزا كيني»، رئيسة جمعية ميامي للوسطاء العقاريين إلى الدور الهام الذي يلعبه معرض العقارات الدولي في مجال تحقيق الاستدامة والكفاءة في القطاع العقاري. وقالت إن إكسبو 2020 دبي ساهم في دعم مكانة دبي العالمية وساعد في توفير فرص استثمارية للمستثمرين الدوليين.. وفيما يتعلق بتصميم العقارات والنواحي المعمارية والتقنية فإن ميامي ودبي تمثلان مدن المستقبل العالمية الرائدة، وسيساعد معرض العقارات الدولي بدبي الجانبين في التعاون في مجالات الابتكار والاستدامة والتنمية من خلال قنوات التواصل المشتركة.. إننا نسعى إلى مستقبل مستدام من خلال إنشاء مدن ذكية تساعد في خلق بيئة تحتية متقدمة.

حوارات فعالة

وتضمن اليوم الثاني من معرض العقارات الدولي حلقات نقاشية تناولت الحلقة النقاشية الأولى دور الجمعيات والاتحادات العقارية في حركة وتشكيل أسواق العقارات إضافة إلى حوارات فعالة شارك فيها «سيمو لابريتي» من «ريالتر»، و«كيلر وليام»، من «إليت العقارية»، و«غبريال أميدي»، الرئيس التنفيذي في «أسترايك ريالتي»، و«بيثاني مارتينز»، رئيس شبكة المهنيين الشباب، فرع ميامي، و«كيفين بورسيلي»، مدير «كريتيف سيرفيسيز». أما الحلقة الثانية، فقد ركزت على تمكين النساء العاملات في القطاع العقاري وتحدثت فيها كل من «اليشيا ماثيسن»، رئيس ماثيسن الاستشارية، و«ليسلي رودا سميث»، رئيسة الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، و«أنا غيزارا»، مديرة الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، والدكتورة هبة جابر، خبيرة عقارية في دبي.

بالإضافة إلى ذلك تم تنظيم ورشتي عمل تضمنتا جلسة حول قانون العقارات برئاسة «جوزيف دوركين»، مدرب بمعهد خبراء الابتكار العقاري وجلسة حول البيانات العقارية، بقيادة «لينيت ساكتو» من معهد خبراء الابتكار العقاري.