الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يتعاون مع وكالة «استثمر في الهند»

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يتعاون مع وكالة «استثمر في الهند»

مكتب أبوظبي للاستثمار- ارشيفية

أبرم «مكتب أبوظبي للاستثمار» اليوم اتفاقية تعاون مع وكالة «استثمر في الهند» بهدف تعزيز آفاق التعاون واستكشاف فرص الاستثمار المشتركة، إلى جانب توفير الدعم لمختلف الشركات العاملة في البلدين.

وقّع الاتفاقية راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية "أبوظبي" وديباك باجلا، المدير العام الرئيس التنفيذي لوكالة «استثمر في الهند».

تستهدف الاتفاقية دعم تنمية القطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي والهند من خلال خلق جسر من التواصل الفعّال بين مجتمعات الأعمال والمستثمرين الراغبين في تطوير وتنمية أعمالهم في السوقين.

وسيعمل كل من «مكتب أبوظبي للاستثمار» ووكالة «استثمر في الهند» على استكشاف سبل وآفاق التعاون وفرص تطوير الإمكانيات لتقديم الدعم الفعّال للاستثمارات، وتسهيل مزاولة الأعمال التجارية في كل من إمارة أبوظبي والهند.

وتشمل هذه الشراكة..التخطيط للزيارات المتبادلة للوفود رفيعة المستوى وتبادل الخبرات في المجالات التقنية والمعرفية، إلى جانب تنظيم الفعاليات الترويجية المشتركة.

وتعتبر شراكة «مكتب أبوظبي للاستثمار» مع وكالة «استثمر في الهند» أول شراكة استراتيجية يعقدها المكتب مع الهيئات الهندية، وتمثل خطوة هامة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية القوية التي تجمع كلاً من إمارة أبوظبي والهند.