الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

4.87 مليار درهم خسائر «دريك آند سكل» المتراكمة

4.87 مليار درهم خسائر «دريك آند سكل» المتراكمة

شركة دريك آند سكل إنترناشيونال

قالت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، إن الخسائر المتراكمة لدى الشركة بلغت بنهاية 31 ديسمبر 2021 نحو 4.874 مليار درهم، بما يعادل 455% من رأس المال.

وأرجعت الشركة الخسائر المتراكمة في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، إلى الخسائر الناتجة عن المخصصات على المشاريع قيد التنفيذ، والعقود المدينة في المشاريع القديمة في عمان والهند والإمارات، حيث تم الاحتفاظ بها في الميزانية العمومية على الرغم من تحفظات المدقق الخارجي منذ عام 2016 بشأن إمكانية استرداد هذه الذمم المالية.

وأضافت الشركة أنه تم شطب كامل قيمة الشهرة والاسم التجاري في 31 ديسمبر 2018.

وأرجعت الخسائر أيضاً إلى أنه نتيجة لضعف الأداء في المشاريع القديمة تجاوزت تسليم المشاريع الميزانيات بكثير بحيث تم تسييل العديد من الضمانات ما زاد من الخسائر المتراكمة.

وأشارت الشركة أيضاً إلى تكاليف العمالة غير المستغلة بسبب عدم الفوز بمشاريع جديدة نتجت عن الحظر المصرفي والأوامر القضائية.

وفيما يخص الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة نوهت بأنها تتمثل في إكمال عملية إعادة الهيكلة وخطة العمل التي تتضمن التركيز على شطب غالبية الديون وزيادة رأس المال للفوز بمشاريع جديدة، بالإضافة إلى استكمال المفاوضات مع البنوك والدائنين التجاريين بهدف الوصول إلى تسوية شاملة، وكذلك تعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية.

وأشارت إلى متابعة القضايا القانونية وتحصيل مستحقات الشركة، وتقليل النفقات التشغيلية للشركة لتتلاءم مع موارد الشركة المتاحة، وشطب جميع المتطلبات المتبقية المتعلقة بالمشاريع المكتملة التي لم تعد موجودة.