الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تسلا تعلن عن تسليمات قياسية في الربع الأول بـ310 آلاف سيارة

تسلا تعلن عن تسليمات قياسية في الربع الأول بـ310 آلاف سيارة

أعلنت شركة تسلا، تسليم رقم قياسي قدره 310.048 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأول من 2022، بدعم الطلب المتزايد من المستهلكين مع التحول إلى السيارات الكهربائية، على الرغم من وصف الرئيس التنفيذي، إيلون ماسك، للنتائج بأنه ربع أول صعب بشكل استثنائي.

وحسب تقرير لوكالة بلومبيرغ، فاقت التسليمات توقعات المحللين بشكل طفيف البالغة 309.158 ألف مركبة، بناءً على متوسط التقديرات.

وأشار إلى أنه رغم التسليمات القياسية، فقد عانت تسلا من استمرار التقلبات في معدلات الإصابة بفيروس «كوفيد-19»، وقواعد الإغلاق المضطربة في جميع أنحاء العالم في التأثير على سلاسل الإمداد والتموين.

وأوقفت شركة صناعة السيارات الإنتاج مؤقتاً في مصنعها في شنغهاي بدءاً من الشهر الماضي بعد أن فرضت المدينة إغلاقاً بسبب تفشي «كوفيد-19».

وحسب تغريدة ماسك في تغريدة على تويتر: «كان هذا ربعاً صعباً بشكل استثنائي بسبب تعطل سلاسل التوريد، وسياسة الصين للقضاء الكامل على فيروس كوفيد، إلا أن العمل المتميز من قبل فريق تسلا والموردين الرئيسيين أنقذ الموقف».

وتعتبر عمليات التسليم ربع السنوية من بين أكثر المؤشرات التي تتم مراقبتها عن كثب لشركة تسلا نظراً لأنها تدعم النتائج المالية لشركة صناعة السيارات. كما يُنظر إلى هذا الرقم على أنه مقياس للطلب على السيارات الكهربائية بشكل عام، إذ تعد تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية عالمياً.

وأضافت تسلا أن عدد عمليات التسليم الخاصة بها متحفظ، وأن الأرقام النهائية يمكن أن تختلف بنسبة 0.5% أو أكثر. إذ أنتجت الشركة 305.407 ألف مركبة خلال الربع الأول.

لا تفصل شركة صناعة السيارات المبيعات حسب الجغرافيا، لكن الولايات المتحدة والصين هما أكبر أسواقها وكان الجزء الأكبر من المبيعات من طراز 3 سيدان وY كروس.

وتصنع تسلا الطرازين 3 وY، بالإضافة إلى الطراز الأقدم S سيدان وX كروس في مصنعها في كاليفورنيا، فيما ينتج مصنع شنغهاي الطرازين 3 وY. كما بدأت تسلا مؤخراً في تسليم طراز Ys من مصنع جديد في برلين وستحتفل بافتتاح مصنع في أوستن في 7 أبريل.