الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«خدمات الإنترنت» السعودية تستحوذ على 89.4% من شركة «جيزة» المصرية

«خدمات الإنترنت» السعودية تستحوذ على 89.4% من شركة «جيزة» المصرية

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «سلوشنز»، المدرجة في سوق الأسهم السعودية، عن توقيعها عرضاً ملزماً للاستحواذ على نسبة 89.49% من شركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) والاستحواذ على الحصة غير المملوكة لشركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة والتي تمثل نسبة 34%؛ وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقات، حيث تبلغ (ENTERPRISE VALUE) المعتمدة للصفقة 158 مليون دولار أمريكي، حسب بيان للشركة اليوم.

وتخضع الصفقة للموافقات الحكومية اللازمة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر، بما في ذلك من الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية. ويمثل هذا الاستحواذ خطوة فعَّالة ومنسجمة مع استراتيجية الشركة لتعزيز ريادتها خارجياً والتوسع في خطوط أعمال جديدة بهدف تلبية احتياجات عملائها كرائدة في تمكين التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص في السعودية. وستقوم الشركة بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالاستحواذ في حينه.

وقامت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «سلوشنز» بتعيين شركة الأهلي المالية مستشاراً مالياً للصفقة. وحسب البيان سيكون العرض الملزم حصرياً بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعاً، وكان اسم الطرف الذي تم التوقيع معه هو شركة انيرجيا تكنولوجيز لنظم المعلومات وآخرين، واتفق الأطراف على أن يكون المقابل المالي للصفقة نقداً بالكامل وتتضمن الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية التفاوض وإبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما يشمل اتفاقية بيع وشراء الأسهم (SPA)، والحصول على الموافقات اللازمة من كل طرف فيما يتعلق بالصفقة.

وتعتبر شركة جيزة للأنظمة رائدة في تقنية المعلومات وتقديم خدمات منها تكامل الأنظمة والتطبيقات والتقنيات الناشئة. وذلك من خلال مكاتبها في كل من السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها، لخدمة عملائها في أكثر من 25 بلداً.