الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

"إشراق للاستثمار" توضح شروط صفقة الاستحواذ على "جولديلكس إنفستمنت"

"إشراق للاستثمار" توضح شروط صفقة الاستحواذ على "جولديلكس إنفستمنت"

شركة إشراق للاستثمار

أصدرت شركة إشراق للاستثمار نشرة مجلس الإدارة لمساهمي الشركة بشأن صفقة الاستحواذ على جولديلكس انفستمنت.

وذكرت الشركة في إفصاح للسوق اليوم أن مجلس الإدارة أقر بنهاية مارس الماضي الشروط المتعلقة بالصفقة، حيث يتم نقل كامل حصص رأس المال الصادر للشركة القابضة وستمتلك قبل إتمام المعاملتين ما يصل إلى 97.3% من أسهم الشركة المستهدفة الأساسية.

كما أقر إصدار ما يصل إلى 1.397 مليار سهم جديد قيمة كل منهما درهم واحد في رأس مالها ومن المقترح إصدارها إلى مالكي الحصص الصادرة في رأس مال الشركة القابضة "جولديلوكس انفستمنت هولدينغ"، مقابل نقل حصصهم في "جولديلوكس انفستمنت كومباني ليمتد" القابضة إلى إشراق وفقاً للاستحواذ.


ونوهت إلى أن معاملتي الاستحواذ وزيادة رأس المال مشروطتان بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من الشركة والجهات التنظيمية لتنفيذ تخفيض رأس المال.


ومن المقترح خصم مبلغ 141.125 مليون درهم من الخسائر المتراكمة الحالية لشركة إشراق من احتياطي رأس المال.

كما يتم شطب أي مبلغ متبقٍ من الخسائر المتراكمة الحالية عن طريق إلغاء 896.9 مليون سهم من أسهمها.

ويرى مجلس الإدارة أن الشركة لن تتمكن في مستوى عملياتها الحالية من تعويض خسائرها المتراكمة عن طريق أرباحها المستقبلية في المدى القصير إلى المتوسط، لذلك يقترح مجلس الإدارة تخفيض رأس المال بشكل يسمح بمقاصة الخسائر المتراكمة للشركة مقابل الائتمان الناشئ عن تخفيض رأس المال ويضمن محافظتها على هيكل رأس مال يسمح لها بدفع توزيعات أرباح مناسبة لمساهميها في المستقبل.

ومن المتوقع أيضاً أن يسمح تخفيض رأس المال بجعل القيمة الدفترية لسهم الشركة قريبة من قيمتها الاسمية، ما سيمنح الشركة مرونة تمكنها من جمع رأس مال إضافي عن طريق إصدار الحقوق أو غيرها من طرق جمع رأس المال بقيمة تعادل

القيمة الاسمية أو تفوقها، ولن يؤدي تخفيض رأس المال بحد ذاته إلى تغيير الأصول الأساسية لشركة إشراق أو أعمالها أو عملياتها أو إدارتها أو مركزها المالي (باستثناء ما يتعلق بدفع المصاريف اللازمة لتنفيذ تخفيض رأس المال).

وحول الجدول الزمني المتوقع للصفقة، أشارت إلى أن الإعلان عن نتائج الجمعية العمومية لشركة إشراق يتم في موعد أقصاه الساعة 5 مساء من يوم الجمعة الواقع في 22 أبريل 2022 أو الموعد المؤجل، على أن يتم نشر إعلان الدائنين في أقرب وقت ممكن بعد الجمعية العمومية (بشرط موافقة الجمعية على تخفيض رأس المال)

ويتم انقضاء مدة اعتراض الدائنين دون تقديم أي اعتراضات منهم (وحل أي اعتراضات في حالة تقديمها) في التاريخ الذي يقع بعد 30 يوماً من نشر إعلان الدائنين

بينما يكون إتمام إعادة الهيكلة (مع مراعاة انقضاء مدة اعتراض الدائنين دون تقديم أي اعتراضات منهم) مباشرة

ووفقاً للنشرة، من المقرر استيفاء جميع الشروط الأخرى التي تنص عليها اتفاقية التنفيذ (أو التنازل عنها).