الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

بدء تداول ديوا هذا الأسبوع.. ونسبة تخصيص الأفراد لن تتعدى 4%

بدء تداول ديوا هذا الأسبوع.. ونسبة تخصيص الأفراد لن تتعدى 4%

هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا».

تبادر هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، اليوم الاثنين، إلى إشعار المكتتبين ضمن الشريحتين الأولى (الأفراد) والثالثة (موظفي الهيئة المؤهلين)، بنتائج التخصيص النهائي للأسهم عبر الرسائل النصية القصيرة، ورد المبالغ الفائضة إن وجدت، فيما سيكون غداً الثلاثاء الموعد المتوقع لإدراج وبدء تداول أسهم الهيئة في سوق دبي المالي.

وقال مصدر مصرفي مطلع لـ«الرؤية»: «نتوقع أن تتراوح نسبة التخصيص النهائي بالنسبة للمكتتبين الأفراد بين 2.9% و4% بحد أقصى، علماً بأن عدد الأسهم المخصصة لشريحة الأفراد يبلغ 760 مليون سهم».

وتوقع المصدر أن تتم تغطية اكتتاب الأفراد من 30 إلى 35 مرة، ولا سيما أن الهيئة شهدت طلباً قوياً في سجل أوامر الاكتتاب تجاوز المعروض من الأسهم الكلية المطروحة للمستثمرين المؤهلين والأفراد بواقع 37 مرة.


ووصل عدد الأسهم المتاحة في الطرح العام لديوا إلى 9 مليارات سهم بقيمة 22.3 مليار درهم تمثل 18% من رأس مال الشركة، حيث تحتفظ حكومة دبي بـ82%من ملكية الشركة، وتتوزع الأسهم المطروح بواقع 8.175 مليار سهم للمؤسسات، و760 مليون سهم للأفراد و65 مليون سهم لموظفي الهيئة المؤهلين.


ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي في سوق دبي المالي غداً، تحت الرمز «DEWA» والرقم الدولي الموحد للأوراق المالية (ISIN) «AED001801011» وعقب اكتمال عملية الإدراج، ستبلغ القيمة السوقية للهيئة 124 مليار درهم، ما يجعلها أكبر شركة مدرجة في سوق دبي المالي من حيث القيمة السوقية.