الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مليتيبلاي: استثمرنا 367 مليون درهم في اكتتاب ديوا

مليتيبلاي: استثمرنا 367 مليون درهم في اكتتاب ديوا
أكدت مجموعة ملتيبلاي، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ثقتها في تحقيق استثماراتها في الاكتتاب العام لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» قيمة مرتفعة وعوائد مستدامة للمساهمين.

وقالت الرئيسة التنفيذية والمديرة العامة للمجموعة التابعة للشركة العالمية القابضة سامية بوعزة، في تصريح لها اليوم، إن الطرح العام الأوليِّ للهيئة والإدراج الرسمي يدعم تطلعات المجموعة بصفتها أحد المستثمرين الأساسيين نحو مرحلة من النمو والإنجازات المستقبلية لواحدة من أبرز الشركات الخدماتية المتكاملة الرائدة في المنطقة، إلى جانب تحقيق أهداف استراتيجيتها للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2050.

وقالت إن استثمار المجموعة في «ديوا» والبالغ 367 مليون درهم، يأتى كنقلة نوعية عقب سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي قامت بها المجموعة، وتتطلع من خلالها إلى إنشاء منظومة استثمارية ممكّنة بالتكنولوجيا لاغتنام فرص النمو عبر 5 قطاعات رئيسية هي: الاتصال والإعلام، وخدمات المرافق، والمشاريع الاستثمارية، وخدمات اللياقة البدنية والصحة والجمال، والاقتصاد الرقمي، فيما تستند إلى مكانتها النقدية القوية، بعد أن جمعت 3.1 مليار درهم عبر الطرح الخاص الذي سبق إدراجها في السوق.

وكان الاكتتاب في أسهم «هيئة كهرباء ومياه دبي» قد بدأ في 24 مارس 2022، وانتهى في شريحة الأفراد والموظفين بتاريخ 2 أبريل، بينما انتهى اكتتاب المستثمرين المؤهلين (الشريحة الثانية) في 5 أبريل 2021.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي الأسبوع الماضي اكتمال عملية بناء سجل الأوامر والاكتتاب بنجاح لأسهمها، وتحديد سعر السهم النهائي، ضمن طرحها العام الأولي عند 2.48 درهم للسهم الواحد، في حين تقترب قيمة الشركة من 124 مليار درهم.

ووصلت طلبات الاكتتاب في «ديوا» لأرقام قياسية عالمية، بلغت 315 مليار درهم مع دخول صناديق سيادية ومحافظ استثمارية عالمية.

ووصل عدد الأسهم المتاحة في الطرح العام لديوا إلى 9 مليارات سهم بقيمة 22.3 مليار درهم تمثل 18% من رأس مال الشركة، حيث تحتفظ حكومة دبي بـ82%من ملكية الشركة، وتتوزع الأسهم المطروح بواقع 8.175 مليار سهم للمؤسسات، و760 مليون سهم للأفراد و65 مليون سهم لموظفي الهيئة المؤهلين.