الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«أبوظبي العالمي» ينفي السماح لـ«بارا القابضة» بإصدار عملة مشفرة

«أبوظبي العالمي» ينفي السماح لـ«بارا القابضة» بإصدار عملة مشفرة

سوق أبوظبي العالمي

نفت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي منحها أي اعتماد لشركة بارا القابضة لإصدار وتداول عملة رقمية مشفرة عبر السوق في المستقبل القريب.

وأفادت السلطة في بيان صادر عنها اليوم بأن الشركة ليست جزءاً من السوق حالياً ولم تحصل على أي تصريح للقيام بأي أنشطة معتمدة ومنظمة من خلاله، حيث يمكن فقط للشركات المرخصة من قبل السوق القيام بكل الأنشطة المعتمدة والمرخص لها.

وحذرت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي مجتمع الخدمات المالية وأفراد الجمهور من الادعاءات الكاذبة والمضللة التي نشرتها الشركة على موقعها الإلكتروني وحساباتها تابعة لها أو عبر حسابات أطراف في وسائل التواصل الاجتماعي على كلٍ من يوتيوب وتويتر وتليغرام، والتي تزعم إصدارها عملة مشفرة ستتداول قريباً لعمليات البيع والشراء عبر أنشطة سوق أبوظبي العالمي.

وأكدت في توجيهها أنه على مجتمع الخدمات المالية وأفراد الجمهور توخي الحذر عند تلقي اتصالات من أي كيان يزعم بأنه مرخص له للقيام بأنشطة منظمة في السوق ما لم يتم التأكد من الوضع التنظيمي للكيان عن طريق التحقق من السجل العام لسلطة تنظيم الخدمات المالية ومعرفة حصوله على التصاريح اللازمة لذلك.