الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الجدل حول صفقة تويتر يربك المستثمرين

الجدل حول صفقة تويتر يربك المستثمرين

أربك الجدل الدائر حول صفقة تويتر المرتقبة المستثمرين في أسواق المال إذ شهد سهم تويتر ارتفاعاً بلغ 2% فقط رغم أن سعر العرض الذي أعلن عنه إيلون ماسك اليوم أعلى من السعر السوقي لسهم تويتر الحالي بأكثر من 7% ويتداول سهم تويتر في وول ستريت اليوم الخميس عند 46.8 دولار مرتفعاً بأكثر من 2% وذلك مقابل السعر الذي عرضه ماسك البالغ 54.2 دولار للسهم، وبعد الإعلان على سعر الصفقة البالغ قيمتها 54 مليار دولار قال الأمير الوليد بن طلال بأن العرض المقترح أقل من القيمة الحقيقية لتويتر.

وكان ماسك، أعلن مطلع شهر أبريل الجاري استحواذه على حصة نسبتها 9.2% من رأس مال منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، ليصبح بذلك المساهم الأكبر في الشركة. وأوضح في الوثيقة، التي بعث بها إلى هيئة مراقبة البورصة، أن مشاركته «سلبية»، بما يعني أنه لا يعتزم التأثير في القرارات الاستراتيجية الكبرى في تويتر. ومنذ إعلان استحواذه على حصة في الشبكة، لم يتوقف ماسك عن الاستفزاز، بحسب ما أشارت «فرانس برس».

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن العديد من الموظفين أبدوا قلقهم من انضمام ماسك إلى تويتر، معتبرين خصوصاً أن قيم هذا الرجل الأغنى في العالم لا تتوافق مع الثقافة المهنية لهذه الشبكة الاجتماعية.