الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

قفزة في أداء أسهم العقار الإماراتية متصدرة قيم وأحجام التداول

قفزة في أداء أسهم العقار الإماراتية متصدرة قيم وأحجام التداول

خيم الارتفاع على أداء أسهم العقار في سوقي دبي وأبوظبي في بداية تداولات سوقي دبي وأبوظبي متصدرة أحجام وقيم التداول وسط ترقب لقرارات الجمعيات العمومية للشركات المنعقدة الأسبوع الجاري.

وتصدر سهم إعمار العقارية الأسهم من حيث قيمة التداول في سوق دبي بنحو 33.22 مليون درهم محققاً ارتفاعاً قدره 0.98%، وسط ترقب لقرارات الجمعية العمومية المقرر انعقادها غداً لمناقشة توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% وإعادة شراء أسهم الشركة.

بينما تصدر الاتحاد العقارية الأسهم من حيث أحجام التداول من خلال 15.72 مليون سهم مقتنصاً تداولات بقيمة 4.86 مليون درهم، بارتفاع قدره 3.55%.

فيما صعد ديار للتطوير بنحو 1.67% منفذاً تداولات بقيمة 2.75 مليون درهم، وتصدر سهم أملاك الأسهم من حيث الارتفاع في السوق بنسبة 7.57%.

وقرر سوق دبي إيقاف التداول على أسهم شركة أملاك للتمويل بدءاً من الساعة 1:00 ظهراً لتزامنه مع موعد انعقاد الجمعية العمومية اليوم والتي من المقرر أن تناقش استمرارية الشركة ومزاولة نشاطها ولحين الإفصاح عن القرارات.

بينما تنظر عمومية الاتحاد العقارية في 22 أبريل تعيين مكاتب المحاماة لرفع دعوى ضد الأعضاء المعزولين كما يتم إعلام المساهمين بآخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات التي تجريها الشركة على أفعال الإدارة السابقة فضلاً عن النظر في استمرارية الشركة في مباشرة نشاطها أو حلها قبل الأجل المحدد لها.

وعلى مستوى سوق أبوظبي تصدر الدار العقارية الأسهم من حيث أحجام وقيم التداول مقتنصاً نحو 126.155 مليون درهم عبر 24.4 مليون سهم محققاً ارتفاعاً قدره 1.37%.