الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«كيو» صانع سوق لأربعة صناديق مؤشرات تابعة لـ«شيميرا كابيتال»

«كيو» صانع سوق لأربعة صناديق مؤشرات تابعة لـ«شيميرا كابيتال»

أعلنت شركة شيميرا كابيتال، المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار، ومقرها أبوظبي، والتابعة لشركة شيميرا للاستثمار، أن شركة «كيو لصناعة السوق - QMM» أصبحت صانع السوق لأربعة صناديق مؤشرات متداولة تابعة للشركة، ومدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضح سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، بحسب بيان، أن شركة «كيو لصناعة السوق» ستعمل على تعزيز أنشطة التداول وضمان كفاءة الأسعار بصناديق المؤشرات المتداولة التابعة لشيميرا، مشيراً إلى قيام الشركة بهذا الدور الذي يعكس مدى نضج أسواق صناديق المؤشرات المتداولة ونموها المستمر في الأسواق المالية بدولة الإمارات.

وبدوره، قال سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «أن السوق يمضي قُدماً بوتيرة نمو متسارعة لاستقطاب إدراجات جديدة، بجانب تطوير محفظة جديدة من المنتجات والخدمات المبتكرة التي من شأنها أن ترتقي بآليات السوق، وتشكل عوامل جذب للمستثمرين من أجل تفعيل مشاركتهم في مسيرة النمو المستدام بأبوظبي».

يشار إلى أنه في مطلع يناير الماضي، أعلنت شركة شيميرا كابيتال عن إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز السعودية شريعة المتداول - الشريحة (ب) - ذات العائد الموزع، وهو صندوق استثمار متداول شفاف، ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل. والصندوق الجديد كان ثاني صندوق فرعي يتم إطلاقه لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة S&P Dow Jones Indices، وذلك تحت مظلة الصندوق الأساسي لشيميرا.

فيما يذكر أن شركة «كيو لصناعة السوق» تم إطلاقها عام 2020، باعتبارها جزءاً من شركة «القابضة» (ADQ). واستطاعت في غضون 18 شهراً أن تلعب دوراً نشطاً في زيادة مستويات السيولة وضمان كفاءة الأسعار بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين، وهو ما ستنتج عنه زيادة أنشطة التداول على الأوراق المالية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.