الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«القابضة ADQ» تكشف خططها المستقبلية لـ«CIB» والإسكندرية لتداول الحاويات

«القابضة ADQ» تكشف خططها المستقبلية لـ«CIB» والإسكندرية لتداول الحاويات

استعرضت شركة ألفا أوركس ليمتيد التابعة لـ«القابضة ADQ»، خطتها الاستثمارية المستقبلية بعد استحواذها وأطرافها المرتبطة على حصص في البنك التجاري الدولي مصر (CIB)، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن «الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك التجاري الدولي الذي استحوذت فيه على حصة 25% لن تؤثر سلباً على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين».

وأوضحت أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تمثل دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع.

كما تخطط الشركة للعمل مع إدارة البنك على تحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة.

وكانت «ألفا أوركس» نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع 911.45 مليون دولار.

في سياق متصل، كشفت «ألفا أوركس»، عن خططها المستقبلية لـ«الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع» التي استحوذت فيها على 32% من رأس المال، مؤكدة أنها لن تؤثر سلباً على إدارة الشركة أو تضر بمصالح عملائها.

كما تخطط الشركة للعمل مع إدارة الإسكندرية لتداول الحاويات، على تحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة.

وكانت ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم «الإسكندرية لتداول الحاويات» لعدد 476.72 مليون سهم بمبلغ مدفوع 159.06 مليون دولار.

وأشارت ألفا أوركس إلى أن الاستحواذ على الشركات المصرية يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشياً مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى، وسوف يعزز الحضور الإقليمي للشركة عن طريق توفير نطاق أوسع لها وتعزيز تخصيصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.