الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«الصير مارين» تبرم صفقة بـ495 مليون درهم لبناء سفينتين لنقل الغاز المسال

«الصير مارين» تبرم صفقة بـ495 مليون درهم لبناء سفينتين لنقل الغاز المسال

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين»، إتمام صفقة تمويل بقيمة 495 مليون درهم إماراتي لبناء سفينتين جديدتين من ناقلات غاز البترول المُسال العملاقة.

وحسب بيان الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، فقد وقع على الاتفاقية شركة «إيه بي جي سي دي إم سي سي»، وهي شركة عبارة عن مشروع مشترك بين الصير مارين وشركة «بي جي إن إنترناشيونال»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الطاقة والتجارة والتخزين والنقل، وقام مصرف أبوظبي الإسلامي بترتيب التمويل للصفقة.

وذكر البيان أن «إيه بي جي سي» كانت قد كلّفت الشركة الكورية الجنوبية «هيونداي للصناعات الثقيلة» ببناء السفينتين، حيث بدأت الأعمال الإنشائية لأولى ناقلتي غاز البترول المسال العملاقة «لاكي غاز» في 21 مارس الماضي، ومن المتوقع تسليمها بحلول مارس من عام 2023.

وتوقعت الشركة أن تبدأ الأعمال الإنشائية للسفينة الثانية «نورث غاز» في مايو من عام 2022، وتسليمها بحلول يونيو من عام 2023.

وتابعت الشركة: «تبلغ سعة كل سفينة منهما 86 ألف متر مكعب، وستجهز الناقلتان الجديدتان بمحركات دفع وتوجيه تعمل بوقود غاز البترول المُسال».

وكانت شركة الصير مارين قد اختارت هولمان فينويك ويلان، الشركة القانونية، ممثلاً عنها في الصفقة.

وفي وقت سابق من العام الحالي، أطلقت شركة الصير مارين، وحدة أعمال تصنيع المواد المضافة والتي تستخدم أحدث تقنيات التصنيع المضافة للتصنيع الداخلي للشركة للسفن والمركبات ذات التحكم عن بعد، وستعمل وحدة الأعمال على تطوير منتجات وأجزاء التصنيع المضافة على نطاق واسع «LSAM» التي يرتفع الطلب عليها إقليمياً وعالمياً.