الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«إشراق» تستحوذ على «جولديلكس» لتأسيس كيان جديد

«إشراق» تستحوذ على «جولديلكس» لتأسيس كيان جديد

شركة إشراق للاستثمار.

أعلنت شركة «إشراق للاستثمار» عن مزيد من التفاصيل بخصوص صفقة الاستحواذ على شركة «جولديلكس»، لتكوين كيان جديد بأصول تزيد على 3.8 مليار درهم.

وقالت الشركة في بيان على سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، إن صفقة الدمج تستهدف إنشاء منصة استثمارية إقليمية على نطاق واسع.

وذكرت «إشراق» أنها اتفقت مع جولديلوكس على تحديد نسبة التبادل بـ12.53 سهم من أسهم إشراق للاستثمار يتم إصدارها لمساهمي جولديلوكس للاستثمار المحدود مقابل كل سهم واحد من الفئة (أ) مملوك حالياً.

وأوضح البيان، أن القيمة العادلة كما في الـ30 من يونيو 2021 هي 951 مليون درهم لجولديلوكس و945 مليون درهم لإشراق للاستثمار.

وأكدت «إشراق» أنها ستعمل و«جولديلوكس» ككيانَين مستقلَين مع هيكلَين ومجالس إدارة مختلفة، مع استمرار «شعاع جي إم سي» في منصب مدير الاستثمار لصندوق جولديلوكس.

وذكرت الشركة أن صفقة الاستحواذ ستعود بالنفع على مساهميها، حيث قيّمت الصفقة سهم «إشراق» بسعر أعلى من سعر السوق غير المعدل لشركة «إشراق» اعتباراً من تاريخ ما قبل الإعلان.

كما تدعم صفقة الدمج تسهيل الوصول إلى نسبة ملكية في أسهم الشركات ذات النمو الممتاز.

ووفق البيان، ستستحوذ «إشراق» على حصص أقلية كبيرة في الشركات المدرجة في البورصة دون دفع علاوة كبيرة للاستحواذ على هذه الحصص.

وتوفر صفقة الدمج أيضاً قاعدة أصول أكبر سيجذب المزيد من استثمارات الصناديق العالمية ويعمل كتحوط من التضخم، حيث تركز محفظة الشركات الأساسية على قطاع الطاقة والعقار.

كما تعد الصفقة مريحة للطرفَين إذ سيعتبر دخل توزيعات الأرباح كجزء من الأصول المتنوعة ضمن محفظة جولديلوكس.