الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

عمومية «إعمار العقارية» توافق على توزيع أرباح نقدية بـ1.22 مليار درهم

عمومية «إعمار العقارية» توافق على توزيع أرباح نقدية بـ1.22 مليار درهم

شركة إعمار العقاریة.

أقرت الجمعية العمومية لشركة إعمار العقاریة، توزیع أرباح نقدیة للمساھمین قيمتها الإجمالیة 1.226 مليار درهم بواقع 15% من رأس المال (15 فلساً) للسهم الواحد.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره رئيس وأعضاء مجلس الإدارة سماع والتصديق على تقریر عن نشاط الشركة ومركزھا المالي عن السنة المالیة المنتهية في 31 دیسمبر 2021، وسماع تقریر مدقق الحسابات عن 2021 والتصدیق عليه.

كذلك، جرى النظر في مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، ویشمل ذلك رواتب ومكافآت ونفقات وأتعاب أعضاء مجلس الإدارة، وإبراء ذمة أعضاء المجلس، وإبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة إعمار مولز من تاریخ دمج إعمار مولز بالشركة.

وجرت الموافقة على قرار خاص بالموافقة على توصیة مجلس الإدارة بشراء الشركة لعدد من أسهمها بما لا یتجاوز 1% من عدد الأسهم بقصد التصرف بها وفقاً للقرار الصادر عن ھیئة الأوراق المالیة والسلع في هذا الشأن، وتفویض مجلس الإدارة بتنفیذ قرار الجمعیة العمومیة خلال المدة التي توافق عليها الهيئة؛ وكذلك تخفیض رأس مال الشركة في حال انتهاء المهلة المحددة من الهيئة للتصرف في الأسهم المشتراة من خلال إلغاء تلك الأسهم وتعدیل رأس مال الشركة في النظام الأساسي تبعاً لهذا التخفیض.