الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تأجيل اجتماع «عمومية الاتحاد العقارية» لعدم اكتمال النصاب القانوني

تأجيل اجتماع «عمومية الاتحاد العقارية» لعدم اكتمال النصاب القانوني

الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية.

أعلنت الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية، اليوم، تأجيل اجتماعها السنوي إلى الجمعة المقبل، لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث بلغت نسبة حضور المساهمين أقل من 1%.

وكانت شركة الاتحاد العقارية قد قررت دعوة الجمعية العمومية في 22 أبريل 2022، للنظر في استمرارية الشركة في مباشرة نشاطها أو حلها قبل الأجل المحدد لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، أن ذلك يأتي وفقاً لمتطلبات المادة رقم (309) من القانون الاتحادي رقم (32) لسنة 2021 في شأن الشركات التجارية.

تنص المادة (309) من القانون الاتحادي: «إذا بلغت الخسائر المتراكمة نصف رأس مالها المصدر وجب على مجلس الإدارة خلال 30 يوماً من تاريخ الإفصاح عن القوائم المالية، دعوة الجمعية العمومية للنظر في اتخاذ قرار خاص باستمرارية الشركة في مباشرة نشاطها أو حلها قبل الأجل المحدد لها».

ووفقاً للبيانات المالية، بلغت الخسائر المتراكمة إلى رأس المال بنهاية 2021 نحو 68.3%.

كما ستنظر في تفويض مجلس الإدارة بتعيين الخبراء القانونيين والماليين والمحاسبيين ومكاتب المحاماة من أجل رفع ومتابعة دعوى المسؤولية ضد أعضاء مجلس إدارة الشركة الذين تم عزلهم في اجتماع العمومية المنعقد في 2021.

وكذلك ستعلم الجمعية خلال الاجتماع المساهمين بآخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات التي تجريها الشركة على أفعال الإدارة السابقة.

وكذلك تناقش الجمعية ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن عام 2021 والتصديق عليها.

وتنظر في تقرير مدقق الحسابات عن عام 2021 والتصديق عليه، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي عن عام 2021 والتصديق عليه.

كما تنظر في تعديل بعض مواد عقد تأسيس الشركة ليتوافق مع التعديلات الجديدة التي نص عليها المرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لسنة 2021 في شأن الشركات التجارية.

وتناقش إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات عن عام 2021 أو عزلهم ورفع دعوى المسؤولية عليهم حسب الأحوال.