الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«روابي القابضة» تؤسس شركة عقارية لتشييد مشاريع بمنطقة الشرق الأوسط

«روابي القابضة» تؤسس شركة عقارية لتشييد مشاريع بمنطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة روابي القابضة السعودية، اليوم الاثنين، عن تأسيس شركة «ماجنوم العقارية»، كذراع لها في القطاع العقاري، ولتقوم بمهمة الإشراف على بناء وتشييد المشاريع التجارية والسكنية بالسعودية ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان صحفي.

وكشفت «روابي القابضة» عن هذه الخطوة الطموحة خلال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس إدارتها الذي انعقد في مقرها الرئيسي في مدينة الخبر السعودية.

وحضر الاجتماع المهندسان المعماريان الأمريكيان أدريان سميث وجوردون جيل، كممثلين عن شركتهما «أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية».

وكان سميث قد شغل منصب شريك التصميم في شركة «سوم» SOM حيث تولى مسؤولية تصميم أعلى مبنى على وجه الأرض «برج خليفة»، إضافة إلى وضع المخطط الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وبرج وفندق ترامب العالمي في شيكاغو، وبرج جن ماو في شنغهاي، وبرج زيفنج في نانجينغ.

وقامت شركته أيضاً بتصميم «برج جدة» الذي سيكون عند اكتماله أطول مبنى في العالم، إضافة إلى «قبة الوصل» التي تجسد تحفة عمرانية في موقع إكسبو 2020 دبي الذي اختتم فعالياته مؤخراً.

ومن المشاريع البارزة الأخرى التي شاركت فيها الشركة: «إكسبو أستانا 2017»، وبرج فيستا بدبي، وبرج سنترال بارك في نيويورك الذي يعد اليوم أطول مبنى سكني في العالم.

وكان نشاط البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد حافظ على زخمه الإيجابي خلال عام 2021، ويتوقع لهذا الزخم أن يتواصل خلال العام الجاري.

ووفقاً لبحث أجرته ونشرته شركة «جي إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» بعنوان «نظرة عامة على الحالة الاقتصادية والتكاليف ذات الصلة لقطاع البناء والتطوير العقاري في المنطقة»، تمت ترسية مشاريع بقيمة 156 مليار دولار خلال عام 2021 بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن المطورين في السعودية ومصر والإمارات ضاعفوا تركيزهم على برامج الرؤية والسباق نحو تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية.