الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى مقابل الدولار منذ سبتمبر 2020

الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى مقابل الدولار منذ سبتمبر 2020

انخفض الجنيه الاسترليني يوم الاثنين إلى أدنى مستوياته منذ سبتمبر 2020 مقابل الدولار، في حين قلصت أسواق المال رهاناتها على تشديد السياسة النقدية المستقبلية من بنك إنجلترا (BoE).

وارتفع الدولار مع سعي المستثمرين إلى الأمان بسبب الشكوك بشأن توقعات النمو العالمي، وارتفع مقابل اليورو على الرغم من فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المريح في الانتخابات على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

وانخفض الجنيه الاسترليني في الجلسة السابقة، متأثراً بالتوقعات الاقتصادية الضعيفة وتوقعات بنك إنجلترا الأقل تشدداً.

وقال المحللون بعد تعليقات من أندرو بايلي محافظ بنك إنجلترا يوم الخميس الماضي، إن بنك إنجلترا بدا قلقاً بشكل أساسي بشأن مخاطر حدوث ركود محتمل وتباطؤ في سوق العمل.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة تراجع مبيعات التجزئة وثقة المستهلك بالقرب من أدنى مستوياتها على الإطلاق.

ونزل الجنيه 0.8% إلى أدنى مستوياته منذ سبتمبر 2020 عند 1.2725 دولار بعد أن سجل يوم الجمعة أكبر انخفاض يومي منذ سبتمبر 2020.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الجمعة الماضي، إن بريطانيا لا تستبعد اتخاذ مزيد من الخطوات لمعالجة المشاكل في أيرلندا الشمالية الناجمة عن ترتيبات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واستقر الجنيه مقابل اليورو عند 84.15 بنس لليورو.

ونظراً لربط الدرهم الإماراتي بالدولار فقد ارتفع سعر صرف الدرهم أمام الجنيه الاسترليني.

ووصل سعر صرف الدرهم أمام الجنيه الاسترليني اليوم الاثنين إلى 4.67 درهم من 4.72 في تعاملات يوم الجمعة بحسب بيانات المصرف المركزي الإماراتي.