الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

دبي للاستثمارات تسعى لبيع شركة خدمات مقابل مليار دولار

دبي للاستثمارات تسعى لبيع شركة خدمات مقابل مليار دولار

قالت شبكة بلومبيرغ إن مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تسعى لعقد صفقة بيع محتملة لشركة خدمات البرمجيات البريطانية SmartStream Technologies Group، وفقاً لمعلومات آتية من أشخاص على اطلاع بالمسألة.

وتعمل المؤسسة مع مستشارين من Deutsche Bank AG لتحديد المشترين المحتملين لشركة الخدمات، حسبما قال نفس الأشخاص، الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هويتهم بسبب خصوصية المسألة، ويسعى مالك SmartStream لعقد صفقة البيع المحتملة مقابل مليار دولار، وقد تجذب مستثمرين ماليين واستراتيجيين على حد سواء وفقاً للمصدر.

ولم يتم اتخاذ أية قرارات نهائية بعد، وقد تقرر المؤسسة، وهي عبارة عن صندوق ثروة سيادي، الاحتفاظ بالشركة في حال تعذر إيجاد مشترين مناسبين. ولم يكن هناك ممثل عن مؤسسة دبي للاستثمارات متاح للتعليق على المسألة، بينما رفض متحدث باسم Deutsche Bank التعليق على الأمر.

وكانت جهة تابعة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية قد اشترت SmartStream في البداية عام 2007 من شركة خاصة تدعى TA Associates بعد أن قامت الشركة البريطانية بإلغاء طرحها الأولي للاكتتاب العام.

وتعمل دبي على خطة طموحة لخصخصة ما يصل إلى 10 شركات من أجل جمع النقد وإنعاش أسواق رأس المال لديها، وكانت شركة الكهرباء والماء الرئيسية لديها قد جمعت 6.1 مليار دولار في ثاني أعلى طرح عام أولي في العالم لهذا العام.