السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

88 % نسب الإشغال الفندقي في دبي خلال الأعياد

88 % نسب الإشغال الفندقي في دبي خلال الأعياد

ذكرت منصة الحجوزات ومحرك البحث التابع لشركة «دبي لينك»، المتخصصة بقطاع خدمات السياحة، أن إجمالي إشغال فنادق وسط إمارة دبي والمدرجة على منصاتها ارتفع بنسبة تقدر بنحو 88% في الفترة الممتدة من 16 أبريل إلى 25 أبريل الجاري مع ازدياد عدد الزوار القادمين من مختلف الدول لقضاء احتفالات أعياد الفصح المجيدة.

وأظهرت إحصائيات المنصة التي حصلت «الرؤية» على نسخة منها أن فنادق وسط إمارة دبي شهدت تلك الإشغالات المرتفعة مع اقتراب عيد الفطر وزيادة أعداد الزوار من وجهات جديدة، مشيرةً إلى أن السياحة في الإمارة استعادت عافيتها بالكامل بل إنّ الحركة السياحية بالإمارة فاقت خلال شهر أبريل الجاري ما كانت عليه في ذات الفترة في عام 2019 بنسبة تراوح بين 15-20%.

ومع اقتراب معرض سوق السفر والسياحة العربية (ATM) بدبي المقرر إقامته في الفترة الممتدة من 9-12 مايو، المقبل فإن الفنادق تشهد ارتفاعاً بأسعار الحجوزات مع ازدياد الطلب حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات العالمية التي لم تشارك في المعرض خلال العامَين السابقَين بسبب الجائحة. وتتوقع «دبي لينك»، أن يرفع إقامة المعرض الإشغال الفندقي في المناطق المحيطة لمنطقة مركز التجارة العالمي بدبي وامتدادها باتجاه وسط الإمارة إلى 100%.

ووفقاً لبيانات المنصة، فإنّ أعداد الزوار من جميع الوجهات كانت بازدياد مستمر، بل وقد ارتفع عدد الزوار من إسرائيل بشكل ملحوظ مع ازدياد عروض تذاكر الطيران المقدمة من بعض شركات الطيران على الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات، والتي ترافقت مع تقديم حزمة من العروض السياحية شملت الإقامة وزيارة عدد من الفعاليات والمناطق السياحية خلال فترة الزيارة.

اللافت للانتباه هو أنّ ما يميز السياحة بدبي في شهر رمضان لهذا العام مقارنة مع العامَين المنصرمَين هو ارتفاع عدد الفعاليات الرمضانية وتنوعها في أجواء عائلية وهو الأمر الذي زاد من أعداد روّاد الأماكن التي تقدم الفعاليات الرمضانية من الزوار الخارجيين ومن مقيمي دولة الإمارات.