الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

سهم «أبوظبي الأول» الأنشط بالسوق بعد إعلان نتائج أعماله

سهم «أبوظبي الأول» الأنشط بالسوق بعد إعلان نتائج أعماله

سوق أبوظبي للأوراق المالية

ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول في بداية تداول جلسة اليوم متصدراً أسهم سوق أبوظبي من حيث قيم التداول بعد إعلانه نتائج الأعمال الفصلية.

وبحلول الساعة 11 صباحاً من جلسة اليوم، ارتفع بنسبة 0.89% عند مستوى 22.76 درهم مقتنصاً 103.26 مليون درهم.

وعزز أداء سهم أبوظبي الأول ارتفع مؤشر سوق أبوظبي فوتسي في تلك الأثناء بنسبة 0.77% عند مستوى 10084 نقطة.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، تسجيل ارتفاع بنسبة 107% في أرباح الربع الأول من عام 2022، وحقق البنك 5.1 مليار درهم في الفترة من يناير حتى مارس، ارتفاعاً من 2.5 مليار درهم في الفترة نفسها قبل عام.

وبلغ إجمالي الدخل خلال ذلك الربع 7.3 مليار درهم، بدعم من بيع حصة أغلبية في شركة المدفوعات ماغناتي، ارتفاعاً من 4.4 مليار درهم قبل عام، حسبما أفاد المصرف في إفصاح للبورصة.

وحققت المجموعة نمواً قوياً نتيجة ارتفاع صافي دخل الفوائد، وزيادة الرسوم والعمولات إلى جانب المساهمة الإيجابية لأعمال بنك عوده، ما ساهم في التعويض عن انخفاضات الإيرادات من الأعمال التجارية والاستثمارية.

وارتفعت التكاليف التشغيلية مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2021، نتيجة تواصل الاستثمارات في المبادرات الرقمية والاستراتيجية، وأعمال بنك عوده مصر.. كما حافظت المجموعة على معدلات متميزة لجودة الأصول والسيولة والتمويل ورأس المال.

وسجلت المجموعة ارتفاعاً في مختلف قطاعات أعمالها، خاصة في نهاية الربع الأول من عام 2022؛ حيث ارتفعت معدلات الإقراض للمجموعة بنسبة 6% منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الأول، وتحسنت هوامش الإقراض. وشهد مزيج الودائع تحسناً؛ حيث ارتفعت ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير لتضيف 22 مليار درهم مقارنة مع الربع الأخير من عام 2021، والتي تمثل 52% من إجمالي ودائع العملاء. كما ستساهم أسعار الفائدة المتزايدة في تحقيق عوائد أعلى حتى نهاية العام الحالي.