الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الرئيس التنفيذي لـ«أبوظبي الأول»: السوق المصرية محور اهتماماتنا المستقبلية

الرئيس التنفيذي لـ«أبوظبي الأول»: السوق المصرية محور اهتماماتنا المستقبلية

بنك أبوظبي الأول.

أكدت هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول أن السوق المصرية ستظل محور اهتمامات البنك المستقبلية، مشيرة إلى استمرار عملية اندماج مع بنك عوده مصر، والذي من المقرر أن يتم استكمالها في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت الرستماني، في بيان نتائج الأعمال اليوم الخميس، إن البنك واصل تعزيز تواجده في أسواق جديدة مستهدفة، حيث بدأ أعماله في فرعه في شنغهاي في شهر مارس، وافتتح مكتباً تمثيلياً في العراق.

وأضافت أن ذلك إضافة استراتيجية لتواجده الجغرافي، لافتة إلى أن دولة الإمارات تعتبر أحد أهم الشركاء التجاريين للعراق.

وأشارت إلى أن بنك أبوظبي الأول قام مجدداً بترسيخ مكانته الرائدة في أسواق السندات الخضراء من خلال إصدار أول سندات خضراء عامة لعام 2022، بالإضافة إلى أول سندات خضراء من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أسواق اليورو.

يشار إلى أن بنك أبوظبي الأول حقق صافي أرباح بلغ 5.1 مليار درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، ما يمثل أعلى صافي أرباح ربع سنوي في تاريخ البنك.

وتشمل النتائج المالية للمجموعة خلال الربع الأول من العام الحالي مكاسب من بيع حصة الأغلبية من شركة «ماغناتي» للمدفوعات، ما يعكس أهمية أعمال المدفوعات في تمهيد الطريق نحو النمو طويل الأمد بالتعاون مع شريك استراتيجي، حيث رسخ ذلك مكانتنا الرائدة في قطاع المدفوعات والخدمات الرقمية في المنطقة.