الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

مساهمو «إشراق» يقرون الاستحواذ على «جولديلوكس»

مساهمو «إشراق» يقرون الاستحواذ على «جولديلوكس»

شركة إشـراق للاستثمار.

أعلنت شركة إشـراق للاستثمار أن الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية المنعقد في أبوظبي يوم 28 أبريل 2022، قد شهد تصـويت المسـاهمين بغـالبيتهم السـاحقة خـلال الاجتماع لصالح استحواذ «إشراق» على «جولديلوكس إنفستمنت كومباني ليمتد».

ووافقت الجمعية العمومية بغالبيـة 99.5% على إصـدار أسـهم جديدة لمساهمي «جولديلوكس» مقابل حصصهم في الصندوق لإتمام عملية الاستحواذ.

وقـال بيان مجلس إدارة «إشـراق للاستثمار»: «يشكل اجتماع الجمعية العموميـة اليوم محطة مهمة في مسار تطـور إشـراق، ويسعدنا أن يوافق المساهمون بغالبيـة كبيرة على القرارات المتعلقة بإقرار صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على "جولديلوكس"».

ويسـاهم جميع الاستحواذ على صندوق عـالي الأداء مثـل "جولديلوكس" في زيادة ربحية الشركة، وتحسين سعر أسهمها، وتعزيز قدرتها على تحقيق أداء قوي، بالإضافة إلى خلـق قيمـة مسـتدامة وطويلة الأجل للمساهمين.

وبعـد موافقـة مساهمي «إشراق»، سيسعى مجلس الإدارة لاستصدار المزيد من الموافقات الضرورية مـن الجهات التنظيمية وأصحاب المصلحة الآخرين.

ومـن المتوقع أن تكتمل الصفقة بحلول نهاية الربع الثاني مـن عـام 2022، وأن تتضمن البيانات المالية للربع الثاني تأثير المركز المالي الموحد عقب إتمام الصفقة وإصدار الأسهم الجديدة.