السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

سهم الاتحاد العقارية يرتفع 2.13% بعد الإفصاح عن نتائج عموميتها

سهم الاتحاد العقارية يرتفع 2.13% بعد الإفصاح عن نتائج عموميتها

قفز سهم الاتحاد العقارية في بداية تداولات اليوم متصدراً أحجام تداول سوق دبي المالي، بعد قرار الجمعية العمومية بتعيين مكاتب لرفع دعوى ضد الأعضاء المعزولين ومصادقتها على استمرارية الشركة في مباشرة نشاطها.

وبحلول الساعة 10:02 صباحاً من جلسة اليوم ارتفع سهم الشركة بنسبة 2.13% عند مستوى 0.29 درهم.

وفي تلك الأثناء استقطب سهم الشركة تداولات بقيمة 880.5 ألف درهم بحجم تداول 3.08 مليون سهم متصدراً أحجام التداول في السوق.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية، على تفويض مجلس الإدارة لتعيين الخبراء القانونيين والماليين والمحاسبين ومكاتب المحاماة من أجل رفع ومتابعة دعوى المسؤولية ضد أعضاء مجلس إدارة الشركة الذين تم عزلهم في اجتماع العمومية المنعقد في 2021.

وخلال الجمعية تم إعلام المساهمين بآخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات التي تجريها الشركة على أفعال الإدارة السابقة.

كما أقرت الجمعية استمرارية الشركة في مباشرة نشاطها ومواصلة تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية للإدارة الجديدة بعد تحقيقها تطورات إيجابية.

وطرحت الشركة خلال الجمعية العمومية خطة التحول الاستراتيجي بعد تنقيحها، والتي تركز على قوة محفظتها من الأصول العقارية في السوق وشركات الخدمات التابعة لها بهدف الاستفادة من الزخم القوي الذي تشهده أسواق العقارات في دبي، ويتمثل الهدف الرئيسي لها في العودة إلى الربحية من خلال خفض التكاليف وإعادة هيكلة الديون، مؤكدة أنها نجحت بالفعل في تحقيق تطورات إيجابية على هذا الصعيد.

وفي نوفمبر الماضي وافقت الجمعية العمومية للاتحاد على عزل 4 من أعضاء مجلس إدارتها من بينهم خليفة حسن الحمادي رئيس المجلس، ورفضت المصادقة على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن عام 2020، وكذلك رفضت المصادقة على تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وكذلك، وافقت عمومية الشركة في ديسمبر الماضي على رفع دعوى المسؤولية على أعضاء مجلس الإدارة الذين تم عزلهم، وعينت مكتب «المحامون الأحرار» لمباشرة الدعوى.