الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

«دانة غاز» تبحث عن رئيس تنفيذي خلفاً لرئيسها الحالي

«دانة غاز» تبحث عن رئيس تنفيذي خلفاً لرئيسها الحالي
أعلن مجلس إدارة شركة دانة غاز عن بدء عملية التخطيط لخلافة الرئيس التنفيذي لتشمل البحث عن المرشح المناسب لخلافة الدكتور باتريك-ألمان وارد الذي سيكمل بنجاح 10 سنوات من الخدمة المتميزة في إدارة الشركة.

وقرر مجلس الإدارة أن يشارك الدكتور ألمان وارد في عملية البحث عن بديله، والتي من المتوقع أن تستغرق حتى نهاية العام الحالي. وسيواصل الدكتور ألمان وارد بعد ذلك شغل دور استشاري في الشركة بصفته مستشاراً لمجلس الإدارة، بحسب بيان الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وعلق حميد ضياء جعفر، رئيس مجلس إدارة شركة دانة غاز قائلاً: «منذ أن تم تعيين باتريك رئيساً تنفيذياً من قبل مجلس الإدارة في سبتمبر 2013، تحولت دانة غاز من شركة لها مستحقات متأخرة بقيمة مليار دولار وديون بقيمة مليار دولار، لشركة مسددة لصكوكها بالكامل، وبدون مستحقات تذكر، وبتوزيعات أرباح نقدية منتظمة لمساهميها وبعوائد مرتفعة هي الأعلى في سوق أبوظبي، ومن ضمن أعلى عوائد التوزيعات على مستوى نظرائها في قطاع الطاقة.


وتابع: وخلال فترة تولي باتريك، ارتفع سعر سهم الشركة من 0.6 درهم للسهم الواحد ليصل إلى 1.15 درهم للسهم الواحد. نيابةً عن مجلس الإدارة، أعرب عن أعمق امتناني لباتريك على خدمته المخلصة خلال عقد من الزمان.


ورحب ضياء جعفر بمساعدة باتريك في البحث عن خليفته، فضلاً عن استعداده لمواصلة خدمة الشركة كمستشار لمجلس الإدارة. سيتم تعيين رئيس تنفيذي جديد لتولي المهام التنفيذية في شركة دانة غاز بالمؤهلات والمهارات المطلوبة لدفع الشركة إلى الأمام وتنفيذ المرحلة التالية من التطوير والنمو».

كما علق الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز قائلاً: «لقد كان من دواعي سروري وفخري العمل رئيساً تنفيذياً لشركة دانة غاز، وكانت الفترة الأكثر إثارة وتحدياً في حياتي. لقد كانت مشاهدة تحول الشركة إنجازاً مرضياً للغاية. ويعد عام 2021 أفضل أعوام الشركة منذ إنشائها في 2005، مع تسجيل مستويات قياسية للتحصيل والأرباح وتوزيعات الأرباح على المساهمين. في بداية فترة ولايتي، كان يتم استخدام التدفقات النقدية الحرة للشركة في خدمة الدين، لكنه الآن يذهب للسادة المساهمين من خلال توزيعات أرباح متزايدة. وإنني أتطلع إلى مواصلة العمل مع مجلس الإدارة في انتظار تعيين خليفتي، ثم مستشاراً لمجلس الإدارة».