الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بروج لـ«الرؤية»: 92% حصة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا من مبيعاتنا 2021

92% حصة أسواق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا من مبيعاتنا 2021

مشاريع البنية التحتية عززت انتشار منتجاتنا في تلك الأسواق

منتجاتنا تدخل في عمليات تصنيع 18 شركة عالمية للسيارات



استحوذت أسواق منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا على حوالي 92% من مبيعات شركة بروج خلال عام 2021 في ظل تركيز الشركة على تلك الأسواق الرئيسية مقابل الطلب الواسع الذي نالته منتجات الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تصنيع حلول البوليمرات واللدائن.

وفي تصريحات خاصة لـ«الرؤية»، قال الرئيس التنفيذي للشركة هزيم السويدي، إن الطلب في تلك الأسواق الرئيسية استند بشكل واضح على ما تشهده من توسع في مشاريع البنية التحتية الضخمة والتي يرتفع الطلب بها على الحلول التي تقدمها الشركة، ولا سيما من البولي أوليفينات اللازمة لتصنيع الأنابيب والأسلاك والكابلات.

وتمتلك الشركة 12 مكتباً رئيسياً للمبيعات والتسويق بتلك المناطق، ما يعزز مزيداً من الانتشار في الوقت الذي تدخل شريكاً أساسياً للعديد من الشركات العالمية في 6 قطاعات أساسية، بمقدمتها تصنيع السيارات والحلول الطبية والمستلزمات القائمة على البوليمرات.

وأشار السويدي إلى إسهام الشبكة اللوجستية الضخمة التي تتمتع بها الشركة وعبر 11 شريكاً في الشحن البحري عالمياً و17 شريكاً في مجال النقل البري والبحري لتعزيز منتجاتها إلى العملاء في الأسواق الخارجية.

وتتطلع الشركة للنمو الحثيث في مبيعاتها مع تعزيز الإنتاج بالتشغيل الكامل للوحدة الخامسة الجديدة لإنتاج «البولي بروبيلين» للبتروكيماويات ومع التوسعات المزمعة للمرحلة الرابعة من التوسعة المنتظرة قريباً.

وألقى السويدي الضوء على ما حققته الشركة في دعم توجهات الدولة على صعيد رؤية «اصنع في الإمارات» الرامية إلى تعزيز المنتج المحلي، ففيما تسعى لتعزيز تنويع منتجاتها والتوسع دولياً نحو الأسواق بما يحقق انتشاراً ورفعاً للثقة في منتجات الإمارات وتحقيق العوائد الداعمة للإنتاج المحلي لقطاع الصناعة تواصل الشركة دورها غير المباشر الشركة عبر إمدادها المنتجات لكم كبير من الشركات الصناعية المحلية، بصداراتها 10 كيانات صناعية إماراتية كبرى منها: دوكاب، والاتحاد للأنابيب، والفجيرة للبلاستيك، وكوزمو بلاست، ونافكو.

وأسهم التنوع والابتكار وفق السويدي في دخول منتجات بروج كمكون أساسي في تصنيع منتجات مئات العلامات التجارية الكبرى حول العالم، بما يتوافق مع المعايير العالمية للمنتجات والتي تلبي تطلعات الكثير من المصنعين العالميين، ما جعلها شريكاً لعدد كبير من الشركات العالمية في قطاعات صناعية رئيسية، ولا سيما في قطاع تصنيع السيارات حيث تمد 18 شركة عالمية بمنتجاتها الداخلة في إنتاج هياكل السيارات، متضمنة أودي وفولكس فاجن ومرسيدس ولاندروفر وبي إم دبليو وسكودا وبيجو وشيفروليه وفورد وفولفو وكاديلاك وغيرها.

وأشار السويدي إلى نجاح بروج في تطوير منتجاتها في 6 قطاعات أساسية شملت البنية التحتية والطاقة، إلى جانب قطاع السيارات وصناعات التغليف، كما تدعم حلول بروج الأنشطة الزراعية في تصنيع البيوت والصوب الزراعية، مع دعمها لقطاع الرعاية الصحية من خلال استخدام حلول بروج لتصنيع المنتجات المستخدمة في الأجهزة الطبية والتغليف الصيدلاني والتشخيصي، فضلاً عن أنواع مختلفة من البوليمرات التي تستخدم لصنع أقنعة الوجه وغيرها من معدات الحماية الشخصية.