الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سهم ألفا ظبي يقفز 1.95% بعد التأكيد على الالتزام باستثمار بقيمة 9.2 مليار درهم

سهم ألفا ظبي يقفز 1.95% بعد التأكيد على الالتزام باستثمار بقيمة 9.2 مليار درهم

عاد سهم ألفا ظبي المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية للقائمة الخضراء في منتصف تعاملات يوم الخميس بعد إعلانها عن التزامها باستثمار 9.2 مليار درهم في صندوق رأس المال المخاطر «ألفا ويف فينتشرز 2» الذي أطلقته شركتا «شيميرا كابيتال» و«ألفا ويف جلوبال» مطلع العام الجاري.

وفي منتصف تعاملات اليوم، ارتفع سهم ألفا ظبي بنسبة 1.95% بالغاً 26.2 درهم بسيولة بلغت 44.18 مليون درهم.

وأتى أداء السهم اليوم متوافقاً مع أداء مؤشر فوتسي أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.4% بالغاً 10012.23 نقطة.

وفي صباح اليوم، أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة عن التزامها باستثمار 9.2 مليار درهم في صندوق رأس المال المخاطر «ألفا ويف فينتشرز 2» الذي أطلقته شركتا «شيميرا كابيتال» و«ألفا ويف جلوبال» مطلع العام الجاري.

ويتضمن إجمالي الالتزام المذكور مساهمة رأسمالية بقيمة 2.6 مليار درهم، والتزاماً رأسمالياً غير مسحوب بقيمة 6.6 مليار درهم سيتم سحبها على امتداد فترة الاستثمار في الصندوق، وفقاً لبيان صحفي صادر من الشركة.

ويعتبر «ألفا ويف فينتشرز 2» -الذي بدأ استثماراته بالفعل- صندوقاً عالمياً للاستثمار في الشركات الخاصة متعددة الأطوار مع التركيز بصورة خاصة على الشركات النامية في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الخدمات المالية، وعلوم الحياة، والخدمات الإلكترونية للمستهلكين، وقطاع الأعمال التجارية للشركات (B2B).

ويستهدف الصندوق الاستثمارات في الشركات التي يعتمد نموها على توظيف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، والتي تقوم بتوفير الحلول الابتكارية لأبرز المشكلات المحلية والإقليمية.

ويتماشى التركيز الاستثماري للصندوق مع استراتيجية نمو «ألفا ظبي»، والتي تركز في جانب كبير منها على الاستثمار في التقنيات الابتكارية لدعم طموح دولة الإمارات في خلق اقتصاد تنافسي متنوع يعتمد على التكنولوجيا ويعزز ثقافة الابتكار.