الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

استلام رجاء القرق رئاسة مجلس إدارة مجموعة عيسى القرق

استلام رجاء القرق رئاسة مجلس إدارة مجموعة عيسى القرق

أعلنت مجموعة عيسى صالح القرق، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، تعيين الدكتورة رجاء عيسى القرق رئيساً جديداً لمجلس الإدارة خلفاً لوالدها الراحل عيسى صالح القرق إلى جانب منصبها الحالي عضواً منتدباً للمجموعة، كما تم تعيين منى عيسى القرق نائباً لرئيس مجلس الإدارة إلى جانب منصبها مديراً لقطاع التجزئة بالمجموعة، ومريم عيسى القرق عضواً لمجلس الإدارة ومديراً في مجلس المديرين.

وبهذا يكتمل نصاب مجلس إدارة مجموعة عيسى صالح القرق تبعاً للميثاق التي سبق إعتماده للتنفيذ بعد وفاة مؤسسها عيسى صالح القرق، والذي رحل عن عالمنا في شهر مارس الماضي، حيث ضمن الميثاق الانتقال السلس للإدارة والحفاظ على وحدة وكيان المجموعة التي أرسى دعائمها الراحل المؤسس. كما تواصل المجموعة مختلف أعمالها التجارية استناداً إلى ميثاق حوكمة الشركات وتحت قيادة الشركاء الحاليين.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة رجاء عيسى القرق «أن تولّي رئاسة مجلس إدارة المجموعة بعد والدي لهو مدعاة للفخر والاعتزاز وتكليف أحمله بالمسؤولية التي يستحقها. ولذلك أتطلع إلى مواصلة السير على خطاه و التمسك بنهجه و حكمته التي بفضل من الله ثم بفضل بصيرته السباقة ورؤيته الثاقبة ترسخت أركانها وتعززت ريادتها على صعيد المنطقة. كما أنني على ثقة بحجم الدعم الذي سأتلقاه من شركائنا الدائمين وعملائنا المخلصين وجميع أعضاء أسرة مجموعة عيسى صالح القرق، لجهودي كرئيس لمجلس إدارة المجموعة».

وتابعت: «أنه انطلاقاً من كون مجموعة عيسى صالح القرق جزءاً من مسيرة تطور ونمو دولة الإمارات العربية المتحدة، ستواصل المجموعة التزامها المعهود بدعم جهود قيادتنا الرشيدة في عملية التطوير المستمر لبناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة، فنحن نسعى أن نستمر في المساهمة الفاعلة في تلك الجهود عن طريق إنشاء قطاعات تجارية قوية ومتطورة».

وتعد الدكتورة رجاء عيسى القرق إحدى أبرز سيدات الأعمال في الدولة، وتعتبر داعماً أساسياً لقضايا تمكين المرأة في أماكن العمل من خلال رئاستها لمجلس سيدات أعمال دبي، إلى جانب تقديمها للعديد من الخدمات الاستشارية للعديد من المؤسسات التجارية والتعليمية و الصحية فهي عضواً في مجلس إدارة غرف دبي وتشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني وهي أيضاً عضو المجلس الاستشاري لبنك كوتس، بالإضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية. وعلى مستوى العمل الخيري فهي تشارك بكتب في العديد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية من خلال رئاستها لمجلس إدارة كل من مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية ومؤسسة الجليلة.

وفي سياق متصل، تتسلم منى عيسى القرق مسؤوليتها نائباً لرئيس مجلس الإدارة، حيث تعمل على ضمان استمرار إدارة محفظة المجموعة التجارية المتنوعة على نحو فعّال وذلك من خلال التعاون الوثيق مع رئيس مجلس الإدارة.

وبالإضافة لقيادتها لقطاع التجزئة بالمجموعة، فإن منى عيسى القرق تعتبر داعماً رئيسياً للتعليم وريادة الأعمال وتنمية الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال منصبها كرئيس لمجلس إدارة القيادات العربية الشابة، بالإضافة إلى كونها عضواً في مجلس إدارة بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود. وتُعد منى عيسى القرق عضواً مؤسساً في مجلس إدارة منظمة إنديفور الإمارات، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى تعزيز ريادة الأعمال في الأسواق النامية. وعن عملها في المجال الإنساني تشارك منى عيسى القرق بفعالية في العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية من خلال عضويتها في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ومؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية.

وعن دورها كعضو لمجلس إدارة المجموعة، تواصل مريم عيسى القرق تقديم خدماتها الاستشارية والإدارية للمجموعة والتي ساهمت من خلالها في نجاح وتطور المجموعة منذ انضمامها لها في عام 2001. وتعد مريم عيسى القرق عضوا فعالاً في مجلس سيدات أعمال دبي حيث ساهمت بخبراتها ورؤيتها التجارية في تعزيز و تطوير أنشطة المجلس، هذا بالاضافة لدورها الخيري والإنساني حيث كرّست مريم عيسى القرق جهودها لدعم الأنشطة والمبادرات الخيرية المتنوعة لمؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية.