الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سهم إي دي سي يرتفع صوب 10% في ثاني جلساته بسوق أبوظبي

سهم إي دي سي يرتفع صوب 10% في ثاني جلساته بسوق أبوظبي

سوق أبوظبي للأوراق المالية

قفز سهم إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ بنحو 9.69% في ثاني جلساته في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحلول الساعة 12:05 مساءً من جلسة اليوم ارتفع سهم الشركة إلى 12 درهماً مستقطباً تداولات بقيمة 13.43 مليون درهم بحجم تداول 1.17 مليون سهم.

بينما سجلت أذون شركة إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ قفزة بنحو 154.67% عند سعر 1.91 درهم بتداولات 1.72 مليون درهم متصدرة ارتفاعات سوق أبوظبي.


وتزامن أداء السهم مع ارتفع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 2.56% عند مستوى 9914 نقطة.


وكانت أعلنت «القابضة» (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، وشركة شيميرا للاستثمار (ذ.م.م)، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي وتتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة من الأسهم المدرجة وغير المدرجة في الأسواق المحلية والعالمية، عن إدراج أسهم وأذونات شركة (ADC) للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت مؤشر (ADC) للأسهم ومؤشر (ADCW) للأذونات.

وبدأ إدراج وتداول أسهم وأذونات شركة «أيه دي سي كوربوريشن للاستحواذ» بسوق أبوظبي للأوراق المالية في الجمعة الماضية .

ويأتي هذا الإدراج بعد الانتهاء من الطرح العام بتاريخ 12 مايو 2022 والذي استهدف مستثمرين من المؤسسات والأفراد، حيث تمكنت الشركة من جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم بسعر عرض يبلغ 10 دراهم إماراتية للسهم الواحد.

جدير بالذكر أن شركة (ADC) تأسست من قبل «القابضة» (ADQ)¬ وشركة شيميرا للاستثمار، كشركة استحواذ ذات أغراض خاصة تهدف إلى تحديد ودراسة الفرص الاستثمارية للاستحواذ على الشركات التي تتمتّع بإمكانات نمو واعدة وتتميز بإيرادات قويّة مدعومة بمحفّزات نمو عالية وفرق إدارية ذات خبرات واسعة.