الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

طرح بروج يجذب 294 مليار درهم.. وتغطية الاكتتاب 40 مرة

طرح بروج يجذب 294 مليار درهم.. وتغطية الاكتتاب 40 مرة

جمع اكتتاب بروج للبتروكيماويات طلبات بنحو 294 درهم (80 مليار دولار) والتغطية تعادل 40 مرة من الأسهم المطروحة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت رويترز نقلاً عن مصادر إن شريحة المؤسسات (المستثمرين المؤهلين) جذبت 63 مليار دولار، فيما جذبت شريحة الافراد والموظفين 17 مليار دولار.

وأعلنت شركة «بروج» عن رفع الحد الأدنى المضمون لتخصيص الأسهم للشريحة الأولى (الأفراد) والشريحة الثالثة (موظفي أدنوك) في اكتابها العام، والذي انتهى يوم السبت 28 مايو الماضى للشريحتين، وينتهي اليوم الاثنين بالنسبة للشريحة الثانية وهي شريحة المؤسسات.

وأوضحت الشركة، أن الحد الأدنى المضمون للتخصيص المعدل في الشريحتين الأولى والثالثة سيكون بتخصيص 2040 سهم على الأقل. (وهو كامل الأسهم المطلوبة للمكتتب بالحد الأدنى لمبالغ الاكتتاب البالغ 5000 درهم), وفقاً لبيان صحفى.

وأشارت الشركة إلى أنه في ضوء زيادة حجم الاكتتاب في أسهم الشريحتين عن عدد الأسهم المخصص لكل شريحة، فسيجري بدايةً تخصيص 2040 سهم لكل مكتتب، وما يزيد عن ذلك من الأسهم المكتتب بها سيتم تخصيصه لمكتتبي الشريحة الأولى والثالثة، بالتناسب مع مبلغ الاكتتاب المحدد في الطلب المقدم من كل مكتتب في تلك الشريحة.

وأكدت «بروج» أن حجم الشرائح الإجمالي لم يطرأ عليه أي تغيير.

ويذكر أن الشركة طرحت 3 مليارات سهم (10 % من رأسمالها) بتاريخ 23 مايو الجاري، للشرائح الثلاث، بسعر 2.45 درهم للسهم، ومن المقرر الإعلان عن التخصيص النهائي بتاريخ 2 يونيو، وإدارج الأسهم في سوق أبوظبي يوم الجمعة 3 يونيو، ورد الفائض في موعد أقصاه 4 يونيو