الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الرواد للعقارات تطلق مبادرة مجتمعية لتدريب المواطنين للعمل في القطاع العقاري

الرواد للعقارات تطلق مبادرة مجتمعية لتدريب المواطنين للعمل في القطاع العقاري

أعلنت الرواد للعقارات عن إطلاق مبادرة مجتمعية خاصة لتدريب الشباب من المواطنين في مجال القطاع العقاري، وتستهدف المبادرة على وجه الخصوص الشباب الجامعي والمتخرجين حديثاً من مختلف جامعات الدولة والأقل من 28 عاماً.

وفي هذا الشأن قال المؤسس والرئيس التنفيذي للرواد للعقارات والمشرف المباشر على الدورة التدريبية، إسماعيل الحمادي: «إن هذه المبادرة جاءت حرصاً منا لتعزيز تواجد الكادر الوطني بالقطاع العقاري، ودعماً منا للاستراتيجية الوطنية للتوطين بالقطاع الخاص».

وأضاف الحمادي: «إن القطاع العقاري رغم زخمه ومكانته في المعادلة الاقتصادية، ما زال يفتقر للكادر الوطني، مما يتطلب منا بذل المزيد من الجهود وخلق مبادرات فعالة، لمنح فرص تدريبية تخصصية للشباب لتعريفهم على هذا القطاع ومزاياه وتقريبهم أكثر من ميدان العمل به».

ويشمل برنامج التدريب الذي تتضمنه هذه المبادرة مجالات التسويق العقاري، يتم التركيز فيها على حملات العلاقات العامة، والدراسات الإعلامية، تصميم الإعلانات العقارية وحملات التسويق الإلكترونية، إلى جانب التدريب في مجال خدمة العملاء والمبيعات، والوساطة في بيع وتأجير العقارات.

وتستمر الفترة التدريبية لمدة شهر تنقسم بين أسبوعين للتدريب النظري عن بعد، تُستخدم فيها جلسات التدريب والتوجيه لتنمية قدرات المشاركين، من خلال التعرف على توجهاتهم واستغلال طاقاتهم الكامنة في مجال العقارات، وأسبوعين للتدريب الميداني تتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية وورشات عمل يشارك الأعضاء في تصميمها لتحديد مهاراتهم وتعزيزها.