الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

أي دي سي يتصدر ارتفاعات أبوظبي في التعاملات الصباحية

أي دي سي يتصدر ارتفاعات أبوظبي في التعاملات الصباحية

واصلت أسهم وأذون أي دي سي للاستحواذات ارتفاعها في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم لتقود ارتفاعات سوق أبوظبي بأكثر من 7%.

وبحلول الساعة 10:25 صباحاً ارتفع أي دي سي للأذون بنسبة 9.43% عند سعر 2.9 درهم، بينما ارتفعت أسهم أي دي سي بنسبة 7.5% عند مستوى 14 درهماً مستقطبة تداولات بقيمة 2.4 مليون درهم.

وتزامن أداء الأسهم مع صعود سوق أبوظبي بنسبة 0.19% عند مستوى 9715 نقطة بقيمة تداول بلغت 270.7 مليون درهم.

وكانت أعلنت «القابضة» (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، وشركة شيميرا للاستثمار (ذ.م.م)، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي وتتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة من الأسهم المدرجة وغير المدرجة في الأسواق المحلية والعالمية، عن إدراج أسهم وأذونات شركة (ADC) للتداول في سوق أبو ظبي للأوراق المالية تحت مؤشر (ADC) للأسهم ومؤشر (ADCW) للأذونات.

وبدأ إدراج وتداول أسهم وأذونات شركة «أيه دي سي كوربوريشن للاستحواذ» بسوق أبوظبي للأوراق المالية في الجمعة قبل الماضية.

ويأتي هذا الإدراج بعد الانتهاء من الطرح العام بتاريخ 12 مايو 2022 والذي استهدف مستثمرين من المؤسسات والأفراد، حيث تمكنت الشركة من جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم بسعر عرض يبلغ 10 دراهم إماراتية للسهم الواحد.

جدير بالذكر أن شركة (ADC) تأسست من قبل «القابضة» (ADQ)¬ وشركة شيميرا للاستثمار، كشركة استحواذ ذات أغراض خاصة تهدف إلى تحديد ودراسة الفرص الاستثمارية للاستحواذ على الشركات التي تتمتع بإمكانات نمو واعدة وتتميز بإيرادات قوية مدعومة بمحفزات نمو عالية وفرق إدارية ذات خبرات واسعة.