الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«بي واي دي» تعتزم بيع بطارياتها إلى «تسلا»

«بي واي دي» تعتزم بيع بطارياتها إلى «تسلا»

تعتزم شركة السيارات الصينية «بي واي دي»، المدعومة من الملياردير الأمريكي وارن بافيت، بيع بطاريتها الخاصة لشركة «تسلا»، وذلك وفق تصريحات نقلتها «بلومبيرغ» لأحد المسؤولين في الشركة الصينية.

وقال يان يو بو، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، إن «بي واي دي» تعتبر إيلون ماسك صديقاً جيداً وتستعد لتزويد «تسلا» بالبطاريات.

ورغم التكهنات التي احتملت سابقاً عقد هذه الصفقة بين الشركتين، لم يؤكد أيٌّ من الطرفين ذلك على الإطلاق بشكل رسمي.

وبالرغم من أن «تسلا» تصنع بطارياتها الخاصة، فإنها تعتبر شركات «أمبيريكس تكنولوجي» (Amperex Technology) و «إل جي إنيرجي سلوشين» (LG Energy Solution) و «باناسونيك هولدينغز» (Panasonic Holdings) من بين مورِّديها الآخرين.

وتعتبر «أمبيريكس» شركةَ «تسلا» أكبرَ عملائها، إذ تحقق «تسلا» نحو 1.9 مليار دولار أو 15% من إيرادات البطاريات الكهربائية الخاصة بها.

وقفزت أسهم «بي واي دي» المدرجة في هونغ كونغ بنسبة 4%، لتبلغ نسبة ارتفاع هذا العام نحو 13%. فيما تراجعت أسهم شركة «أمبيريكس»، أكبر مُصنّع للبطاريات في العالم، بنحو 7.2%.

ومن جهتها، تعهَّدت شركة «بي واي دي» في وقت سابق من هذا العام بالتوقف عن إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بالكامل، حيث إنها تهدف إلى المشاركة المباشرة في تعدين الليثيوم، المادة الخام المهمة لبطاريات السيارات الكهربائية.