الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

برأس مال 10 مليارات دولار.. «رابيد» أول شركة إسرائيلية تبدأ نشاطها بدبي

برأس مال 10 مليارات دولار.. «رابيد» أول شركة إسرائيلية تبدأ نشاطها بدبي

أعلنت «رابيد» Rapyd، الشركة المتخصصة في تقديم التكنولوجيا المالية، التي يبلغ رأس مالها عشرة مليارات دولار، اليوم، افتتاح مقرها الجديد بإمارة دبي في خطوة تجعلها أول شركة إسرائيلية تبدأ بمزاولة أعمالها وفقاً للوائح والقوانين السارية في دولة الإمارات.

فقد منح مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تصريح بدء الأعمال لشركة «رابيد».. فيما منحت سلطة دبـي للخدمات المالية، المنظم المستقل للخدمات المالية التي تتم ممارستها في أو من مركز دبـي المالي العالمي، الموافقة المبدئية لشركة «رابيد» بموجب نظام الخدمات المالية، وتوقعت الشركة تلقي التفويض الكامل لتقديم الخدمات المالية عند تلبيتها لجميع متطلبات الموافقة المبدئية.

يمثل افتتاح مكتب دبي أحد نشاطات شركة «رابيد» عقب استكمالها سلسلة من عمليات الاستحواذ العالمية وتنظيم جولة تمويل قادت إلى جمع 300 مليون دولار، الأمر الذي سيعزز مكانتها ليس فقط في قطاع التكنولوجيا المالية، وإنما ضمن المشهد التقني عموماً.

تهدف «رابيد» إلى دعم مساعي دبي لتكون مركزاً تنموياً حيوياً يدعم تطلعات مختلف الشركات لتحقيق التوسع والنمو، وتضع نصب أعينها خططاً طموحة لتعيين 120 موظفاً في دبي ضمن أقسام البحث والتطوير، والمنتج، والعمليات، والموارد البشرية خلال الشهور الـ18 المقبلة.

20 شركة مليارية

تستهدف دولة الإمارات احتضان 20 شركة مليارية (برأس مال مليار دولار وأكثر) بحلول عام 2031، وفقاً لمبادرة «موطن ريادة الأعمال».

وبما يدعم المرحلة المقبلة من توسع شركة «رابيد» باعتبارها شركة يتخطى رأس مالها عشرة مليارات دولار، تؤكد هذه الخطوة التزام الشركة نحو المنطقة عبر فتح مركز التطوير الجديد الخاص بها في دبي.

و قال أريك شيلتمان، الرئيس التنفيذي لشركة «رابيد»: «تحرص (رابيد) على الدفع بتحول جذري في سبل مزاولة شركات التكنولوجيا المالية لأعمالها من خلال الشروع بتنفيذ خطوة طموحة تجعلنا أول شركة إسرائيلية تزاول أعمالها في دبي وفقاً للوائح وأنظمة سلطة دبي للخدمات المالية، الأمر الذي يتيح لنا ترسيخ حضور قوي في الإمارة يضعنا على مشارف مستقبل حافل بالنمو والنجاح في دولة الإمارات وخارجها».

مركز جذب عالمي

كانت الشركة قد افتتحت مكتبها الجديد في 11 مايو الماضي بحضور شخصيات مرموقة من صناع القرار ومسؤولين حكوميين في دبي.

و قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «تواصل دبي بدعم من مركز دبي المالي العالمي ترسيخ مكانتها كأحد أكثر مراكز التكنولوجيا والابتكار جاذبية للشركات، بفضل تقديم المركز لخدمات شاملة تساعد الشركات الناشئة واللاعبين العالميين في القطاع والشركات المليارية الصاعدة على تسريع وتيرة نموها ودخولها لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.. ويسعدنا انضمام شركة (رابيد) إلى مجتمعنا الطموح، لتكون أول شركة إسرائيلية تختار مركز دبي المالي العالمي مركزاً تنموياً استراتيجياً لعملياتها وتزاول أعمالها في دولة الإمارات وفقاً للوائح والتشريعات السارية فيها».